البث الحي

الاخبار : مهرجانات

rock-on-tunisia-un-concert-rock-et-metala-ne-pas-manquer-a-bizerte

مهرجان بنزرت الدولي يقترح على جمهوره سهرة « روك اون تونيزيا »

تستضيف الدورة 36 لمهرجان بنزرت الدولي  اليوم الاربعاء 15 أوت، المجموعة الموسيقية الهولندية « ايبيكا » التي تعود لتونس للمرة الثانية بعد حفل اول لها سنة 2006 بقصر الرياضة بالمنزه، ويشاركها في الحفل كل من مجموعة « قرطاجودس » المختصة بدورها فى موسيقى الميتال، ومغني الميتال التونسي مهدي خماخم الى جانب فرقة « مايان » الهولندية، وذلك ضمن سهرة أطلق عليها منظموها عنوان « روك اون تونيزيا ».
وتعد مجموعة « ايبيكا » احدى اشهر فرق الميتال و الميتال السمفوني في العالم وقد تأسست سنة 2002 في منطقة روفر الهولندية ، وتأثرت في بدايتها بانغام الروك والميتال الجامد وايضا موسيقى الفولك الشعبية.
وتتكون هذه الفرقة اليوم من عازف القيثارة، مارك جانسين، والمطربة، سيمون سيمونس، وعازف البيانو، كوين جانسين، وعازف الطبول، اروينن فان ويزنبيك، وعازفي القيثارة روف فان درلوو، واسحاق ديلاهاي.
من جانبها، تعتبر مجموعة « قرطاجودس » التي تأسست سنة 1997 على ايدي عازف القيثارة طارق بن ساسي وعازف قيثار الباص زاك ايمن بن حامد، احد اهم المجموعات التونسية المختصة في ايقاعات الميتال و الميتال السمفوني وقد اصدرت اول البوم لها سنة 2005 وهي تستعد لطرح البوم ثان في بداية سنة 2019.
وفى لقاء اعلامي عقد صباح اليوم بأحد فنادق العاصمة، وخصص لتقديم هذا الحفل، أجمع أعضاء فرقتي « ايبيكا »و »قرطاجودس »، وممثلين عن الجمعية التونسية لموسيقى الميتال (التي ترعى هذا الحفل) عن اهمية هذه البادرة التي تنتظم بالتعاون مع مهرجان بنزرت الدولي وضمن سهرة « روك اون تونيزيا ».
وقال رئيس الجمعية التونسية لموسيقى الميتال، سعيد شبيشب، إن هذه السهرة الموسيقية التونسية الهولندية تهدف اساسا الى مزيد التعريف بموسيقى الميتال في تونس من خلال جلب فرق عالمية لتقديم سهرات في تونس وايضا للتعريف بنشاطات مجموعات موسيقى الميتال في تونس وإتاحة الفرصة لها للتعريف بأخر اعمالها وإبراز المستوى العالمي الذي بلغته هذه المجموعات.
وأشار الى ان مثل هذه المشاريع الفنية المشتركة بين مجموعات عالمية واخرى تونسية لا يمكن الا ان يعود بالنفع على موسيقى الميتال في تونس
وأضاف، « لقد اطلقت الجمعية بالتعاون مع شركات مختصة ووكلاء اسفار حملة لاستقطاب المولعين بموسيقى الميتال في العالم لحضور حفل مهرجان بنزرت وان نسق الحجوزات محترم جدا حيث سيحضر سياح من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، والجزائر خصيصا لمتابعة هذا العرض ».
وعبّر عن امله في ان يفتح حفل مجموعتي « ايبيكا » و »قرطاجودس » غدا الاربعاء، امام جمهور مهرجان بنزرت الدولي، افاقا ارحب لموسيقى الميتال في تونس.
بدورها، تحدثت الفنانة، سيمون سيمونس،عن مشاركتها في هذا الحفل، حيث عبّرت عن سعادتها بتواجدها في تونس والمشاركة الى جانب مجموعة « قرطاجودس » التونسية، مشيرة الى انها ستقدم خلال هذا الحفل مجموعة من الاغاني التي اشتهرت بها مع الفرقة من البوماتها القديمة.
مغني الميتال التونسي، مهدي خماخم، تحدث من ناحيته، عن مشاركته غدا في سهرة « روك اون تونيزيا » غدا في بنزرت وبيّن انه سيقدم باقة من اغاني الميتال التي اداها مع مجموغة « قرطاجودس » ومنها اغنية من الالبوم الذي سيصدر للمجموعة في بداية سنة 2019.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو