البث الحي

الاخبار : مسرح

218981979_105622075141229_7031035879698420356_n

مهرجان « بصمات الدولي للمونودراما » بالمملكة المغربية يفتح باب المشاركات المسرحية الدولية

أعلنت إدارة مهرجان « بصمات الدولي للمونودراما » بالمملكة المغربية عن فتح باب المشاركة أمام الاعمال المسرحية الدولية في الدورة السادسة للمهرجان المقررة بصفة مبدئية خلال شهر اكتوبر القادم وذلك تحت شعار « نحو تحقيق مكانة متميزة للمونودراما ».

ومهرجان « بصمات الدولي للمونودراما » هو تظاهرة ثقافية دولية تعنى بالمسرح وتقام سنويا بمدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية وهي من تنظيم جمعية « بصمات للثقافة والابداع » بالشراكة مع مجلس مقاطعة « معاريف » حيث يتم تشريك فرق مسرحية دولية بحضور عدد هام من النجوم والضيوف في المجالات الفنية والمسرحية على وجه الخصوص.
وقد حددت ادارة المهرجان اخر اجل لقبول الاعمال المسرحية المترشحة يوم 30 اوت الجاري على ان يقع الاعلان عن الاعمال المشاركة بعد عملية فرز واختيار يوم 15 سبتمبر القادم.
ومن ابرز شروط المشاركة في مهرجان « بصمات الدولي للمونودراما » ان تتناول العروض المونودرامية مجموعة من القضايا الانسانية المرتبطة بنشر ثقافة الإخاء والمحبة والتسامح والسلام وان لا تزيد مدة العرض عن الساعة ونصف الساعة ولا تقل عن 45 دقيقة كما لا تقبل العروض التي سبق وشاركت في ذات المهرجان مثلما لا تقبل مشاركة المسرح الجماعي او مسرح الشارع .
وستخضع جميع العروض المقدمة للمشاهدة لاختيار الافضل منها ويمكن المشاركة بعرض سبق تقديمه في مهرجانات اخرى فيما سيتم تصوير بعض اللقطات من العروض المختارة لبثها عبر تقنية البث المباشر على اليوتوب وعبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى يمكن للفرق العودة اليها لاغراض التوثيق او اعادة النشر او الترويج.
وتدعو ادارة المهرجان الفرق المسرحية الراغبة في المشاركة الى إرفاق ملف الترشح بنسخة من النص المسرحي والمواصفات التقنية الخاصة بالاضاءة والصوت وفيديو العرض المونودرامي الى جانب ملخص وملصق العرض .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو