البث الحي

الاخبار : الاخبار

1-750x430

منوبة: تركيز منصة إنصات بدار الشباب بدوار هيشر ضمن مشروع « سولف »

شرعت دار الشباب بدوار هيشر من ولاية منوبة في تركيز منصة « أنا معاك » الشبابية التي تعنى بالإنصات، والإصغاء، والمتابعة النفسية والاجتماعية، والعديد من المجلات الاخرى ذات الشأن الشبابي، وفق ما أفادت به مديرة دار الشباب، عفراء الحناشي.

وتتنزل هذه المنصة في إطار مشروع سولف الذي تنفذه جمعية « تونس الغد » والمندرج ضمن برنامج « معاً » الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع اللجنة الجهوية لمكافحة الإرهاب ورئاسة الحكومة.
وأضافت أنّ الاعداد للمنصة تمّ بتنظيم دورة تكوينية يومي السبت والاحد الفارطين لفائدة ما بين 20 و25 شابا وشابة، من خلال تكوينهم على التقنيات الالكترونية والتواصل، مع تشريكهم وأخذ آرائهم في اختيار تسمية المنصة « انا معاك » وشعارها « محتار و مسمعك حد اسال واحنا نجاوبوك ونلقاولك الحل »، وذلك في انتظار تفعيلها تقنيا ووضعها قيد الاستعمال.
كما تم ضبط جملة اركان المنصة على غرار الصحة النفسية، والصحة العمومية، والتشغيل، والبلدية، والشؤون القانونية، والانصات، وفق ذات المصدر.
من جهته، أوضح المدير التنفيذي لجمعية تونس الغد، شكري الفيضة، أن مشروع « سولف » الذي انطلق منذ جانفي 2022 بهدف تقوية المناعة المجتمعية، ويشمل 6 ولايات وهي ولايات تونس الكبرى، وبنزرت، وجندوبة، وذلك وفق خطّة عمل تختتم مارس الحالي بعد 15 شهرا.
وأضاف أن الخطّة انطلقت بعمل تشخيصي لخصوصيات كل منطقة بالتنسيق مع الأطراف الفاعلة، ثم لقاءات حوارية لتبويب تلك الخصوصيات وفق أولويات تنتهي بوضع 3 نقاط تدخل بكل منها، على غرار المنصة الإلكترونية للاصغاء بدوار هيشر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو