البث الحي

الاخبار : الاخبار

theatre

منوبة: اختتام المهرجان الجهوي للمسرح وتظاهرة منارات الثقافات المتوسطية

اختتمت dوم الاحد بدار الثقافة بدوار هيشر فعاليات المهرجان الجهوي للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب بولاية منّوبة، الذي انطلق الخميس المنقضي في إطار البرنامج الوطني مدن الفنون، وذلك بتتويج المتربصين في ورشة فن الممثل المسرحي الايطالي الذي اشرف على الورشة منذ بداية المهرجان ماوريتسيو ستاماتي.
وتضمنت فقرات المهرجان، الذي انتظم باشراف ودعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة احتفاء بانتاجات نوادي المسرح بالمؤسسات الثقافية والشبابية بالجهة من خلال ثلاث مسابقات شاركت فيها مختلف دور الشباب والثقافة بالجهة منها مسابقة الاعمال الجماعية للكهول والتي توج فيها العمل المسرحي « الكراسي  » لدار الثقافة الجديّدة.
وتوجت في مسابقة الأعمال الجماعيّة الموجّهة للأطفال، مسرحيّة « قطار الصداقة » لدار الثقافة الجديّدة، ومسابقة « مونولوغ » التي فاز بها عمل « وجه وقفا » لنسرين المحجوبي من دار الثقافة طبربة، فمسابقة مسرح الشارع التي حجبت جائزتها لغياب ترشحات في الغرض.
وتضمنت فقرات المهرجان الذي شهد مشاركة شبابية هامة عرضا لمسرحيتي « الثعلب الخائب » من انتاج فرقة قفصة للمسرح و »الذباب تحت الضغط » من انتاج المسرح الدولي للفن الرابع بقعفور.
وتزامنت ايام المهرجان مع تظاهرة « منارات الثقافات المتوسّطيّة » التي افتتحت في دار الثقافة دوّار هيشر مساء الجمعة المنقضي، ووزعت فقراتها على بقية الفضاءات الثقافية بالمرناقية بعرض موسيقي بعنوان « سافاري نجمة » من إنتاج مسرح أكواريوم – كوزانسا من إيطاليا، وبسهرة مع فرانشيسكو بالوني وبييرو أوغيستينو غالينا .
وتواصلت يوم السبت بساحة الفنون بقنطرة البطّان فعاليات المهرجان مع قراءات مسرحيّة لمقاطع من الأوديسا مون انتاج مسرح برتولد براشت – فورميا من إيطاليا، فعرض موسيقي ايطالي بمشاركة التونسي سميح المحجوبي بالمرناقية، وعرض مسرحي من إنتاج مسرح برتولد براشت – فورميا من إيطاليا، ومسرحية « عمر وجوليات » لطاهر عيسى بلعربي من إنتاج مسرح المرايا التونسي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو