البث الحي

الاخبار : الاخبار

سيتي7 (1)

منظمة التعليم من أجل التوظيف توفر المرافقة والتكوين لأكثر من 650 شابا في اطار مشروع يهدف لريادة الأعمال

وفّرت منظمة التعليم من أجل التوظيف، المرافقة والتكوين لأكثر من 650 شابا في تونس في اطار تنفيذ مشروع « خطوة »، الهادف الى دعم ثقافة بعث المؤسسات، وفق ما أفاد به مدير مكتب المشاريع محمد بن عاشمة.

وقال بن عاشمة على هامش تنظيم المنظمة حفل اختتام المشروع، ان مشروع « خطوة » شمل 4 ولايات بالجمهورية وهي مدنين وتوزر وزغوان وتونس، وانتفع بخدماته 20 شابا.

وكشف أن جميع المنتفعين من البرنامج حصلوا على المساعد الفنية والتدريب لبلورة افكار مشاريعهم، معتبرا أن المشروع ساهم في « كسر الجليد أمام الطابع السائد من الثقافة المناهضة لبعث المؤسسات لدى الشباب » وفق تعبيره.

ولاحظ أن انخراط المئات من الشباب وجلّهم من الطلبة في المشروع يعكس فتح صفحة جديدة من ترسّخ ريادة الأعمال في أوساط المجتمع، مشيرا الى أن مشروع « خطوة » يلقى دعما ماليا من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.

وأفاد بأن حجم تمويل المشروع ناهز 350 ألف دولار أمريكي ( مليون و75 ألف دينار)، مبينا أنه استقطب أساسا طلبة من مراكز الاشهاد والكفاءات بمؤسسات التعليم العالي.

من جهته، قال مدير عام التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مالك كشلاف، ان المشروع وفّر الدعم للطلبة أصحاب أفكار المشاريع الخاصة بمراكز الكفاءات والاشهاد البالغ عددها 160 مركزا بمؤسسات التعليم العالي، مؤكدا أن الوزارة تركّز على دعم التعاون من أجل دعم بعث المشاريع.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو