البث الحي

الاخبار : الاخبار

15697509_1216841211685113_7960348276392762175_n

« ملتزمون بالتفوق » شعار الدورة الثانية لمهرجان فرحة ذوي الاحتياجات الخصوصية بالسّند

انطلقت يوم الثلاثاء  10 جانفي فعاليات مهرجان ذوي الاحتياجات الخصوصية بمعتمدية السند )ولاية قفصة( في دورته الثانية تحت شعار « ملتزمون بالتفوق » والذي يتواصل إلى غاية 12 جانفي الجاري بتنظيم من الجمعية المحلية للمعاقين بالسند

. وأفاد مدير المهرجان ورئيس الجمعية المحلية للمعاقين بالسند شكري علوي بأن التظاهرة تشتمل على فقرات تنشيطية بمشاركة جمعيات ناشطة في المجال الاجتماعي ومؤسسات وطنية تربوية ونوادي شباب وطفولة.

وترمي فعاليات التظاهرة إلى التعريف بطاقات ذوي الاحتياجات الخصوصية ومجالات إبداعهم والمساهمة في انفتاحهم على المحيط الاجتماعي والثقافي والاقتصادي عبر تنظيم أنشطة فنية وفكرية علمية ورياضية مع خلق مناخ لتواصل ذوي الاحتياجات الخصوصية واندماجهم مع الأسوياء فضلا عن تفعيل دور المؤسسات بمختلف توجهاتها وانتماءاتها داخل محيطها لمزيد الإحاطة بذوي الاحتياجات الخصوصية والأسوياء على حد سواء، وفق نفس المصدر.

وأضاف علوي، بأن برنامج المهرجان يتسم بالثراء والتنوع والشمولية من خلال الجمع بين المسرح وورشات في الرسم ومعارض لمنتوجات مع ألعاب تنشيطية وسحرية ومسابقات في الأكلات الشعبية إلى جانب برمجة ندوات فكرية تعنى بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية يؤثثها مختصون في مجال الإعاقة.

وسيتم، بهذه المناسبة، تنظيم مسابقات رياضية بمشاركة أبطال أولمبيين من ذوي الاحتياجات الخصوصية، ليختتم المهرجان بتكريم المشاركين في المسابقات والورشات وتوزيع الجوائز.

مهرجان-فرحة-لذوي-الاحتياجات-الخصوصية-بالسند-2017-640x411

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو