البث الحي

الاخبار : متفرقات

cite-sciencesjpg-2_09062013132346

معرض للجامعات الصينية في مدينة العلوم

تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع سفارة الصين بتونس يومي 2 و3 سبتمبر 2019 بمدينة العلوم بتونس منتدى التعاون الجامعي التونسي الصيني ومعرض الجامعات الصينية في نسخته الثانية « China Campus 2019″.
وسيشهد معرض الجامعات الصينية الذي سيفتح أبوابه للعموم بداية من الساعة العاشرة صباحا، مشاركة 31 جامعة صينية تقدم خلاله اختصاصاتها وشهاداتها العلمية وإجراءات الالتحاق بها بالإضافة إلى المنح التي يمكن أن توفرها لفائدة الطلبة التونسيين، وفق بلاغ لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
كما سيتم تنظيم لقاءات ثنائية بين ممثلي الجامعات التونسية ونظيراتها الصينية للتباحث في سبل تعزيز التعاون وإرساء شراكات دائمة ومتينة بينها في مجالات التعاون العلمي والجامعي وذلك تمتينا للجسور ودعما للتفتح على التجارب الحديثة.
وأفادت الوزارة ان تنظيم هذه التظاهرة الهامة يتنزل في إطار ما تشهده علاقات التعاون والصداقة بين تونس والصين من حيوية وتطور، ويعكس إرادة البلدين في الرفع من نسق التعاون والارتقاء به إلى مستوى الشراكة الفعلية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي خاصة فيما يتعلق بالتعاون الجامعي وتبادل الطلبة.
يشار الى ان النسخة الأولى من معرض الجامعات الصينية في تونس انتظم في ماي 2017 بمشاركة حوالي 30 مؤسسة جامعية صينية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو