البث الحي

الاخبار : الاخبار

زربية

معرض سوسة الدولي يحتضن الدورة الثانية لمعرض الزربية والمنسوجات التقليدية

ينظم الديوان الوطني للصناعات التقليدية بالتعاون مع شركة معرض سوسة الدولي، المعرض الجهوي للزربية والمنسوجات التقليدية في دورته الثانية من 23 فيفري الى 4 مارس 2018 بفضاء معرض سوسة الدولي.

وتهدف، هذه التظاهرة الجهوية الترويجية، الى مساعدة منتجي قطاع النسيج اليدوي والالياف النباتية من حرفيات بالمنازل او ورشات او مؤسسات حرفية على ترويج منتوجاتهم بالسوق المحلية وتشجيع التونسيين على اقتناء المنتوجات التقليدية الاصيلة ذات القيمة التراثية والحضارية التى تتسم بمواصفات فنية تضمن الجودة للمستهلك.

كما ترمي هذه التظاهرة، التى دأب الديوان على تنظيمها منذ العام الفارط بهدف تشجيع حرفيي ومؤسسات القطاع على تسويق منتوجاتهم، الى ابراز ثراء المخزون التراثي للبلاد في هذا الاختصاص المتنوع وترسيخ ثقافة استهلاك المنتوج التقليدي التونسي وتقريبه من المواطن.

ويتكون المعرض، وفق بلاغ للديوان الوطني للصناعات التقليدية، من فضاء تجاري بمشاركة حرفيين ومؤسسات حرفية مختصة من كل الولايات وفضاء الباعثين الجدد، مجاني لحاملي الشهادات العليا وخريجي مراكز التكوين الى جانب فضاء المدارس العليا للفنون والحرف المخصص للتعريف بالمعاهد العليا والحرف بالقصرين والقيروان في اختصاص النسيج وفضاء الولايات الداخلية من مسالك التوزيع الساحلية.

وسيتم في ذات الصدد، تهيئة جناح خاص بالجامعة الوطنية للصناعات التقليدية وفضاء خاصا بالمركز الفني للابتكار والتجديد والاحاطة في الزربية والحياكة.

وستساهم هذه التظاهرة، حسب الديوان، في تقريب المنسوجات سواء التقليدية او المبتكرة من المستهلك وتشجيعه على اقتنائها اعتبارا لطابعها الجمالي والفني.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو