البث الحي

الاخبار : الاخبار

ibn-rachiq-640x411

معرض حول التراث المعماري التونسي بدار الثقافة ابن رشيق

تنظم المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية والتعمير بسيدي بوسعيد، معرضا حول التراث المعماري في تونس، تؤثثه أعمال طلبة وأساتذة المدرسة، وتحتضنه دار الثقافة ابن رشيق بتونس من 21 أفريل إلى 7 ماي 2017 .
هذا المعرض الذي يندرج ضمن توجه المدرسة للانفتاح على محيطها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي من أجل تعزيز حضورها في البيئة المحيطة بها، يمثل فرصة للاطلاع على لوحات فنية أنجزها طلبة السنة أولى في الفترة الممتدة بين 28 فيفري و3 مارس المنقضي في إطار فعاليات ملتقى علمي حول قرطاج، ويعكس جانبا من المقومات الجمالية للمشهد المعماري الذي تميزت به تونس عبر العصور.
وتوزع الطلبة خلال هذا الملتقى الذي يرمي إلى التعريف بالموروث الحضاري المعماري، بين مختلف المواقع الأثرية بقرطاج لتقديم تمثلاتهم وتصوراتهم المختلفة في شكل لوحات ورسوم تخطيطية ونماذج مصغّرة لبناءات مستوحاة من التراث المعماري التونسي، وذلك بالاعتماد على أدوات ووسائل متعددة على غرار الرسم بقلم الرصاص والألوان المائية.
ومن بين المعروضات، لوحات أعدت في إطار ورشة تصوير بـ « قصر سودان » (زغوان)، الذي يشكل نموذجا مميزا في مجال العمارة والتصميم الهندسي، ويعود إلى الحقبة التاريخية الرومانية.
وأشرف على تأطير هذه الورشة الملتئمة بالمعبد الروماني بزغوان، المصور جاك بيريز، المعروف بتجربته الراسخة في تاريخ الصورة الفنية التونسية.
وحضرت اللوحات التي رسمها طلبة السنة ثانية هندسة، أثناء رحلاتهم الدراسية لجزيرة جربة، بدورها، لتؤثث بهو دار الثقافة ابن رشيق، ولتبرز النمط المعماري الفريد لهذه الجهة.
وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو