البث الحي

الاخبار : الاخبار

a79f3117-f2d5-4d38-98ed-224d077cbd26

معرض الشارقة الدولي للكتاب يقدم أنشطة ثقافية وترفيهية موجهة للأطفال

يظلّ الطفل ضيفا مبجلا في الدورة 38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب التي تقام من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر 2019 تحت شعار « كتاب مفتوح…عقول مستنيرة ». ويعدّ هذا المعرض من أهم التظاهرات الدولية التي تُعنى بالكتاب بعد معرضيْ فرنكفورت وبيكين.

يلاحظ الزائر الإقبال المكثّف للشباب على المعرض، في المدخل الرئيسي للفضاء أكسبو الشارقة الذي يحتضن المعرض. أما الأجنحة فتنوعت اختصاصاتها بين عرض الكتب والألعاب والأنشطة الترفيهية والورشات، وظلّ للكتاب مكانه المميّز في قلوب الأطفال رغم الغزو الرقمي للصورة والشبكات الاجتماعية.

يقبل الأطفال والشباب على المعرض من مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة، كل صباح على متن الحافلات المدرسية مصحوبين إما بالأولياء أو المدرّسين للاستثمار في المعرفة والتعلّم والترفيه، من خلال المشاركة في ورشات العمل ومواكبة العروض واكتشاف أحدث المنشورات لدور النشر المتخصّصة في أدب الطفل والشباب.

ويستخدم القائمون على تنظيم هذا المعرض أساليب الاتصال المباشر مع القراء الشبان الذين اختار الناشرون التوجه إليهم لمعرفة اختياراتهم المفضلة، وبالإضافة إلى ذلك، يستخدم المنظمون وسائل اتصالية أكثر تفاعلية لجذب القراء مثل مكتب « الشارقة صديقة للطفل ». فهذه المؤسسة اختارت تقديم كتابها « لغز في المدينة » حيث بدا الجناح على شاكلة « متاهة » يدخل منها الأطفال ويتقمصون شخصيات القصة « مُغامرات خمسة أصدقاء في إمارة الشارقة ». ويتم دعوة الأصدقاء لحل الألغاز حول المعالم التاريخية التي تحوز عليها الشارقة وخصوصياتها الثقافية. وهذا الكتاب الصادر عن دار « كلمات » للنشر، هو من تأليف سحر نجا محفوظ ورسوم فادي فاضل، وهو متوفر باللغتيْن العربية والأنقليزية ولغة « براي » لذوي الإعاقة البصرية.
ويحتضن معرض الشارقة الدولي للكتاب على مدى الدورة 38، أكثر من 400 نشاط موجه للأطفال مثل ورشات الكتابة والألعاب والرسوم المتحركة وكذلك العروض التفاعلية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو