البث الحي

الاخبار : متفرقات

2201713181245855

صاحب صورة اغتيال السفير الروسي بتركيا يفوز بجائزة عالمية

فازت صورة التقطها مصور وكالة أسوشيتد برس للشرطي التركي الذي اغتال السفير الروسي في أنقرة  بالجائزة العالمية  التي تمنحها مؤسسة « وورلد برس فوتو » في هولندا.

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بشجاعة المصور برهان أوزبيليسي الذي لازم مكانه، وقت الحادثة أثناء افتتاح معرض للصور الروسية في أنقرة.

وقال أوزبيليسي عن صورته القوية التي انتشرت في أنحاء العالم وحظيت بنحو 18 مليون مشاهدة، « من اللحظة التي سمعت فيها الطلقات، عرفت أنها ستكون لحظة تاريخية وجدية ». وأضاف « عرفت أن علي القيام بعملي كصحفي، لا يمكنني فقط الإسراع بالهرب لإنقاذ نفسي ».

وأقرت لجنة التحكيم في مؤسسة « وورلد برس فوتو » في أمستردام بأن مهمتها كانت صعبة في اختيار فائز العام 2017 من أكثر من 80400 صورة قدمها 5034 مصورا من 125 بلدا.

وقالت ماري كالفيرت العضو في لجنة التحكيم إن « القرار كان صعبا للغاية، ولكننا شعرنا في النهاية بأن صورة العام يجب أن تكون متفجرة تعبر عن حقيقة الكراهية السائدة في زمننا ».

وفاز مصور وكالة فرانس برس في مانيلا نويل سيليس بالمركز الثالث عن فئة الأخبار العامة بفضل صورة  التقطها تظهر مساجين يحاولون النوم في سجن مكتظ بالنزلاء في المدينة.

وفاز المصوران السوريان عبد دوماني وأمير الحلبي بالجائزة الثانية عن فئة « سبوت نيوز » لصورهم التي تظهر أطفالا يعيشون تحت القصف في مدينتي حلب شمال سوريا ودوما في ريف دمشق، وهي المرة الثانية على التوالي التي تكرم فيها مؤسسة « وورد برس فوتو » أعمالا لدوماني.

وفاز 45 مصورا بجوائز عن ثماني فئات تناولت مجموعة واسعة من المواضيع، انطلاقا من التوترات العرقية في ولاية لويزيانا إلى الجدران التي تبنى حول العالم لمنع تدفق المهاجرين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو