البث الحي

الاخبار : سينما

27750560_145558562785358_3483516539723747609_n

مشروع لتمويل سبل تعزيز نسبة مشاهدة الافلام التي تتناول القضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي

بعد الدعم الفني والمالي ل5 مشاريع كجزء من أول دعوة للمشاريع، يطلق MedFilm4all، الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، دعوته الثانية لقبول المشاريع التي ستبقى مفتوحة من 3 سبتمبر إلى 18 أكتوبر 2018.

تدعم هذه الدعوة العديد من المبادرات المحلية التي تغطي 7 بلدان لجنوب البحر الأبيض المتوسط :  تونس والمغرب ومصر والأردن ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة وليبيا.

و ستعالج المشاريع المختارة القضايا المتعلقة بتعزيز نسبة مشاهدة الافلام التي تتناول القضايا الاجتماعية و القضايا التي تتعلق بالنوع الاجتماعي بالمناطق الريفية

ستكون الأولوية للمشاريع التي تهدف إلى توسيع الوصول إلى الأفلام التي تتناول قضايا النوع الاجتماعي خاصة مع الشباب و في المناطق الريفية، تحسين صورة المرأة، وتعزيز مهارات النساء العاملات في صناعة السينما.

يجب أن تكون مدة المشروع 8 أشهر على الأقل و 10 أشهر كحد أقصى، اعتمادًا على نوع النشاط. خلال هذه الفترة ، ينبغي على اصحاب المشاريع تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالتعليم و التوزيع أو الدعوة وزيادة الوعي لتحسين الوصول إلى الأفلام التي تراعي الفوارق بين الجنسين.

يمكن لاصحاب المشروع الرجوع إلى الدراسات الشخصية  التي أجريت في بلدان التدخل الست (تونس والمغرب ومصر والأردن ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة).

و يتمثل الغرض من هذه الدراسة هو تحديد العقبات الرئيسية أمام وصول المنتوج السمعي البصري الى المناطق الريفية.

يمكن أن تزود الدراسة المرشحين بأفكار حول نوع القضايا التي يمكن تناولها خلال انشطتهم. وتبلغ ميزانية الدعوة الثانية لتقديم المقترحات  000.00. 574  يورو (مبلغ إرشادي) لتمويل المبادرات المحلية في البلدان السبعة المستهدفة.

يجب أن تتراوح أي منحة مطلوبة في إطار هذه الدعوة لتقديم العروض بين 000 80 يورو ولا تزيد عن 82000 يورو.

 MedFilm4allحول مشروع MedFilm4all هو مشروع مدته 36 شهراً ممول من طرف الاتحاد الأوروبي ويهدف الى المساهمة في التنمية البشرية والمساواة بين الجنسين من خلال نشر المنتجات السمعية البصرية التي تعالج المشاكل الاجتماعية في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط: تونس والمغرب ومصر والأردن ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة وليبيا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو