البث الحي

الاخبار : متفرقات

Femme-tunisie

مشاركة خمس تونسيات من بين مئة امرأة من القيادات النسائية في مجالات مختلفة في برنامج التبادل الامريكي « تيك وومن »

تشارك خمس تونسيات في برنامج التبادل « تيك وومن »، من بين مئة امرأة من القيادات النسائية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، القادمات من إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا.
وأعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، على موقعها الرسمي على الانترنت، ان المشاركات التونسيات هن كل من فاطمة وسار المختصة في الهندسة الفلاحية والبيئة وإيمان عمار ووئام الحجيري المختصتين في الاعلامية ونهى بن مسعود المختصة في الهندسة الكيميائية وريم عبيد الجامعية في اختصاص الرياضيات.
وتوجد المشاركات حاليا في الولايات المتحدة لقضاء خمسة أسابيع ضمن برنامج التبادل « تيك وومن » ((Techwomen الذي يهدف إلى تعزيز الروابط التجارية وبناء شبكات مهنية في مختلف أنحاء العالم عبر توجيهات قيادات وخبرات نسائية أمريكية.
وسيمكن هذا البرنامج المشاركات، عند عودتهن إلى أوطانهن، من تشجيع عدد أكبر من النساء والفتيات في بلدانهن على مواصلة مهنهن في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وستتعاون المشاركات مع أكثر من 30 شركة من القطاع الخاص في منطقة خليج سان فرانسيسكو وسيليكون فالي قبل إختتام البرنامج في واشنطن العاصمة، وفق ذات المصدر الذي أشار الى ان المشاركات سيعدن إلى بلدانهن للانضمام إلى متخرجات أخريات من البرنامج ممّا سيمكّنهن من التواصل
مع شبكة واسعة من القيادات النسائية العالمية ومن التعاون المباشر مع مرشدين أمريكيين لتنظيم ورشات عمل و تبادل الخبرات و تنفيذ مشاريعهن المستقبلية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو