البث الحي

الاخبار : سينما

11705343_858094304272246_57665815287313094_n

مشاركات أجنبية جديدة وحضور لجنتي تحكيم دولية ووطنية في المهرجان الدولي لفلم الهواة بقليبية

عقدت الهيئة المديرة للمهرجان الدولي لفلم الهواة بقليبية يوم  الثلاثاء ندوة صحفية بالعاصمة لتقديم برنامج الدورة الثلاثين للمهرجان.

و تنطلق الدورة الثلاثون للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية من 9 الى 15 أوت الجارى بمشاركة عديد الدول على غرار المغرب ومصر والعراق و ايران والمانيا وسويسرا والسويد ..

 وتفتتح فعاليات هذه التظاهرة الثقافية التي تنظمها الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة بسهرة سينمائية يوم الاحد 9 أوت من خلال عرض لفيلم رسائل من يرموك  للمخرج الفلسطيني رشيد المشهراوي .

ويكون اللقاء يوم الاثنين 10 أوت صباحا مع نفس المخرج لمناقشة شريطه الوثائقي الذى ينقل مجموعة من الرسائل التقطت في لحظات معقدة من حياة اللاجئين الفلسطينيين تجسدها صور ثابتة وأخرى متحركة  رسائل يكتبها شريط سينمائي بلغة وثائقية حية.

وبالتوازى مع هذه الفعاليات تنتظم ورشة تنشيطية يومية للأطفال بعنوان  « يديات  » صغار  تتخللها حصص للرقص والبراعة اليديوية بفضاء دار الشعب بقليبية  ليتم خلال السهرة الشروع في عرض الاشرطة المبرمجة في المسابقات الرسمية.

ويتضمن برنامج يوم الثلاثاء 11 أوت 2015 تنظيم لقاء فكري نقدي لبحث موضوع  الوثائقي في مواجهة الواقع التونسي  .

ويكون رواد المهرجان على موعد خلال سهرة الثلاثاء مع عرض لأفلام المسابقات يليها موعد خاص بفلسطين يقدم خلاله فيلم معركة الامعاء الخاوية  للمخرج الفلسطيني أشرف المشهراوي.

ويتمحور لقاء يوم الاربعاء 12 أوت حول  سينما المقاومة »سينما فلسطينية  لتتواصل الفقرات القارة مع ورشات الاطفال ومناقشة الافلام والمسابقات. كما سيتم تقديم سهرة خاصة بمناسبة عيد المرأة تعرض خلالها أفلام أنجزت ضمن نشاط  المعمل 612 للأفكار من الاردن.

وفي اليوم الموالي  تعقد ندوة حول الفعل السينمائي والحس النسائي  الى جانب الفقرات القارة ليتم مساء الخميس 13 أوت عرض أشرطة قسم  أفلام في القلب  وهي  بهار في بلاد العجائب من أفغانستان  و الاحفور   ايران  من و رب اغفر لنديمة  من العراق .

ويدير لقاء يوم الجمعة 14 أوت الذى يحمل عنوان  نحاور  نحلم نتقدم   مدير أيام قرطاج السينمائية  ابراهيم لطيف لتتواصل الفقرات اليومية القارة، ويؤثث سهرة الجمعة عرض موسيقي تكريما للفنان الراحل الزين الصافي تحييه مجموعة  كلوبيا  قليبية .

ويسدل الستار على الدورة الثلاثين لمهرجان قليبية لفلم الهواة مع سهرة الاختتام التي تتضمن توزيع الجوائز وعرض الافلام المتوجة :

منسق عام المهرجان هشام التومي :

|

البرنامج  المفصل للدورة : 

programme détaillé fifak2015

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو