البث الحي

الاخبار : الاخبار

cinema2_18092012150515

مسلسل « القضية 460″ لمجدي السميري يحظى باهتمام عدة قنوات عربية وغربية و سيقع تحويله إلى فيلم

 أكد  مخرج المسلسل التلفزي  »القضية 460 » مجدي السميري مساء الثلاثاء  26 جوان إثر العرض ما قبل الأول لمونتاج   السلسلة البوليسية  التي بثت خلال شهر رمضان 2019 « تحويلها  إلى فيلم  للمحافظة على الفكرة الأصلية للمشروع »

بين مجدي السميري خلال عرض جزء من هذا المسلسل، في إطار « لقاءات قرطاج » أن فيلم « القضية 460″ يحتوي على مضامين السبع حلقات الأولى من المسلسل، مضيفا أن مخرج الفيلم اختار أن يركز على البناء الدراماتورجي للأحداث والجمالية السينمائية للعمل.

ولدى إجابته عن سؤال يتعلق بإمكانية عرض هذا الفيلم في قاعات السينما التونسية، قال السميري لـ »وات » ان فكرة تحويل المسلسل الى فيلم تتطلب مزيد العمل عليها حتى تصبح أكثر نضجا. وقال ان عملية المونتاج الأولي هذه تمت بسرعة حتى يكون العرض جاهزا للدورة الثانية من تظاهرة لقاءات قرطاج.

وقال إن اختيار تصوير هذه السلسلة في أحد البلدان الغربية هو طريقة للتأكيد على الطابع الكوني للفن أيا كان مصدره الأصلي، مضيفا أنه تلقى عديد العروض الجدية من قنوات تلفزية عربية منها « أم بي سي » التي أبدت رغبة في اقتناء الفيلم وبثه، كما رغب في اقتناء هذا العمل أيضا عدة شبكات تلفزيونية من إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية .

سهرة الثلاثاء التي أقيمت تحت عنوان « العروض ما قبل الأولى » اكتشف الجمهور حلقة من السلسلة البوليسية الفرنسية (معنونة بالعربية) « كابتن مارلو » للمخرج خوزيه دايان ويتقاسم ادوار البطولة كل من كورين مازيرو وجيرار ديبارديو وهيلين فينسون وجون كلود درُوووت .

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو