البث الحي

الاخبار : مسرح

82269333_2534549426826898.GIF

مسرحية مسرحية  » كلم …7  » لصابر الخميسي تختتم ملتقى هواة المسرح

اختتم قطب المسرح والفنون الركحية لمسرح الأوبرا الدورة التأسيسية لملتقى هواة المسرح بعرض مسرحية  » كلم ..7  » إخراج صابر الخميسي وذلك يوم الخميس 16 جانفي 2020 مساء بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة .

بحضور مدير قطب المسرح والفنون الركحية سامي النصري وعدد من الممثلين والمبدعين وعشاق الفن الرابع انطلقت المسرحية بمشهد لخّص الوضع السائد في البلاد من يأس وإحباط.

هم شباب ضاقت بهم سبل العيش في بلاد أوصدت في وجوهم كل أبواب الامل للظفر بعيش كريم يحفظ كرامتهم كشباب حالم بغد أفضل.

إغتصاب، فقر، بطالة، ظلم كلها أسباب دفعت بشباب في عمر الزهور الى العزلة والانغلاق عن العالم الخارجي فلم يجدوا ملجأ للتقرّب من الله غير كلم 7 الطريق المؤدي الى الجبل اين يقيم دعاة الدين حسب تصوراتهم وماهم الا تجّار جعلوا من الدين سببا لقضاء مصالح الشخصية دون مراعاة قوانين الدولة.
شباب آمنوا ان حياتهم ستتغير نحو الأفضل بمجرّد صعودهم الجبل لكنهم وجدوا العكس تماما.
في مسرحیة » كلم 7  » التقت مجموعة من الشخصیات مرّت بالعديد من الازمات فخیرت الصعود الى الجبل حیث توجد الجماعات الإرهابية وفي الجبل نكتشف وجود المثقف والأمي والحزبي والمومس والمثلي في صراع دائم من أجل اثبات الذات.

مسرحية « كلم 7  » الحائزة على جائزة أفضل إخراج في الدورة الأولى لمهرجان المسرح التونسي نص وإخراج صابر الخميسي، إنتاج جمعية أنوار المسرح فوشانة، أداء: عبد القادر الدريدي، مروى الفرشيشي، محرز المشري، امنة الشابي، مالك الزايري وأميمة العوني.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو