البث الحي

الاخبار : مسرح

assabah_marionnettes-660x324

مسرحية « طبيب الضيعة » في افتتاح فعاليات « عرايس رمضان »

ينظم المركز الوطني لفن العرائس الدورة العاشرة للتظاهرة السنوية « عرايس رمضان » وذلك من 13 إلى 19 أفريل 2022 بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

ويتضمن برنامج الدورة العاشرة مجموعة من العروض التي تراوح بين المسرحيات العرائسية والأعمال المسرحية الخاصة بالأطفال والتي تنطلق يوميا على الساعة التاسعة والنصف مساء. كما سيكون الجمهور على موعد طيلة أيام المهرجان مع معرض عرائسي يحمل عنوان « ذاكرة عرائس » يقام في بهو المركز الوطني لفن العرائس.

وتستهل العروض في سهرة الأربعاء مع مسرحية « طبيب الضيعة » للمخرج الأسعد المحواشي وهي من إنتاج المسرح الوطني لفن العرائس، وستقام بمسرح الجيب، أما بقية العروض فستقام بقاعة المبدعين الشبان.
ويكون الموعد في سهرة الخميس مع مسرحية المغامرة للمخرج أحمد الحشيشة، في حين يتابع الجمهور مساء الجمعة 15 أفريل عرضا للكهول بعنوان « عرائس من زجاج » للمخرج مختار الفرجاني، وللأطفال موعد في سهرة السبت مسرحية « البجعات » للمخرج حسان السلامي وهو عمل من إنتاج المركز الوطني لفن العرائس.
ومن إنتاج المركز أيضا يتابع رواد التظاهرة في سهرة الأحد مسرحية « صبرة والوحش » للمخرج مختار الوزير، ويقدم المخرج محمد الحبيب المنصوري يوم الاثنين مسرحية « القيتارة السحرية ». وتختتم فعاليات الدورة العاشرة من « عرايس رمضان » بمسرحية « لك أن تختار » وهو عمل من إخراج انتصار العيساوي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو