البث الحي

الاخبار : مسرح

0souss2

مسرحية « سوس  » في اافتتاح مهرجان قفصة للفرجة الحية و »العنف » في الاختتام

بدعم  من وزارة الثقافة والمحافظة على التراث، والمندوبية الجهوية للثقافة، ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية الدورة الرابعة لمهرجان قفصة للفرجة الحية الذي يعد من التظاهرات المسرحية والفرجوية والتنشيطية الهامة بالجهة، واختص منذ دورته المنقضية في برمجة الاعمال المسرحية الجديدة لمراكز الفنون الدرامية الاخرى ولمّ شمل المشرفين عليها، لتدارس عديد المسائل المتعلقة بالشأن المسرحي وبالاوضاع الحالية لهذه المؤسسات الوطنية، بما من شأنه ان يساهم في مزيد تفعيل دورها.
حيث سيكون الافتتاح بعرض لمسرحية «سوس»   من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة بادارة الفنان المسرحي الهادي عباس اخراج نوار السعيدي ونص الشاعر عبد الوهاب الملوح، ومسرحية «ارض الفراشات» لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، ومسرحية «أو لا تكون» لمركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين. في حين يكون الاختتام بعرض مسرحية «العنف» للفاضل الجعايبي وجليلة بكار، وانتاج المسرح الوطني. كما يستضيف المهرجان، وفي اطار الحرص على مزيد تطويره واكسابه البعد العربي ثم الدولي وانفتاحه على التجارب المسرحية الاخرى، جملة من العروض المسرحية العربية  بمركز الفنون الدرامية والركحية في عرض أول ثم يتم توزيعها وفي عرض ثان على مدن الحوض المنجمي، المتلوي وام العرائس والرديف والمظيلة. وهي مسرحيات «ريق الشيطان» لفرقة الناقوس لمسرح الأغواط بالجزائر يوم 7 ماي بدار الثقافة بالمتلوي ويوم 8 ماي بدار الثقافة بالمظيلة، ويتابع جمهور المسرح بمدينة ام العرائس ايضا ويوم 9 ماي عرض مسرحية «يا ليل يا عين» من المغرب.
وبدار الثقافة يوسف بن محمد بالرديف يقدم مركز الحرية والابداع بالاسكندرية «البحر بيضحك ليه» يوم 10 ماي. وبالاضافة الى مختلف هذه العروض المسرحية الهامة، ستنتظم عديد العروض التنشيطية والفرجوية لفنون مسرح الشارع، من انتاج شباب ولاية قفصة وتوزر وقبلي، وهي عروض متنوعة الفقرات يقدمها شباب مختص في المسرح والتنشيط وستوزع بدورها على مدن الحوض المنجمي، والساحات العامة والفضاءات الخارجية بمدينة قفصة، والتي ستساهم في مزيد تنشيط الحركة الثقافية والمسرحية بالجهة، وتكون ايضا مناسبة للمبدعين الشبان لتقديم انتاجاتهم واعمالهم الابداعية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو