البث الحي

الاخبار : الاخبار

14202617_853340048134160_2552684399094207242_n

مسرحية « المعهد » تتحصل على الجائزة الأولى للمهرجان الوطني للمسرح بدور الثقافة والشباب

  أسدل الستار، يوم الاربعاء 7 سبتمبر بالمركب الثقافي عمر السعيدي بجندوبة، على فعاليات الدورة 26 للمهرجان الوطني للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب، التي تنظمها إدارة مؤسسات العمل الثقافي بوزارة الشؤون الثقافية بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بجندوبة، وقد توجت مسرحية « المعهد » لدار الثقافة بالمرناقية (ولاية منوبة) بالجائزة الأولى للأعمال الجماعية، حسب ما صرحت به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، منسقة المهرجان وكاهية مدير العمل الثقافي بالمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بجندوبة أحلام التواتي.

وتحصلت مسرحية « الغريب » لدار الثقافة بني الحسان بالمنستير على الجائزة الثانية فيما آلت الجائزة الثالثة لمسرحية « أفيون » عن دار الثقافة جربة أجيم، وفق نفس المصدر.

وحازت ضحى الحجام جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية « أفيون » (دار الثقافة جربة أجيم) بينما نال محمد صالح المهذبي جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية « الغريب » (دار الثقافة المنستير).
أما في يتعلق بمسابقة المونولوغ، فقد فازت مسرحية « إيدوكاسيون » لدار الشباب بالعالية (ولاية بنزرت) بالجائزة الأولى للأعمال الفردية فيما تحصل مونولوغ « تونسية » من إنتاج دار الثقافة بباردو (ولاية تونس) على الجائزة الثانية وحاز مونولوغ « قول الله خير من قولي » من انتاج دار الثقافة بالمزونة (ولاية سيدي بوزيد) على الجائزة الثالثة.وذكرت منسقة المهرجان أن الأعمال المشاركة في هذه الدورة اتسمت بمستوى متميز بشهادة لجنة التحكيم.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان الوطني للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب الذي يرمي الى توفير فرصة لتلاقي المواهب وتبادل الخبرات، يفتح المجال للتنافس بين النوادي الناشطة في قطاع المسرح بدور الثقافة ودور الشباب على مستوى جهوي في مرحلة أولى ثم على مستوى إقليمي في مرحلة ثانية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو