البث الحي

الاخبار : الاخبار

CACHE_660X660_ANALOG_MEDIUM_8479846_36866

مساع تهدف الى جعل المهرجان العربي للكاريكاتير موعدا قارا يؤسس لهذا الفن ويرسخه

أسدل الستار مساء الجمعة 9 ديسمبر على المهرجان العربي للكاريكاتير الذي كان انطلق في 3 ديسمبر بمدينة صفاقس ضمن فعاليات صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 بمشاركة أحد عشر رساما كاريكاتوريا من تونس والجزائر والمغرب وسوريا ومصر والعراق.

وتم تكريم الفنانين المشاركين في سهرة الاختتام بأحد نزل الجهة « اعترافا بمساهمتهم الفعالة في التأسيس للرسم الكاريكاتوري في تونس ببعد عربي وبانفتاح على المحيط الخارجي والفضاءات المفتوحة » بحسب تعبير منسق المهرجان الفنان التشكيلي محسن خلف الذي قال إن المشاركين متحمسون لتجديد تنظيم التظاهرة وتحويلها إلى موعد دوري قار في صفاقس يؤسس لهذا الفن في الجهة ببعد دولي.

ووصف محسن خلف سهرة الاختتام بالمفاجئة والناجحة حيث عبر الفنانون المشاركون عن سعادتهم بربح رهان التنظيم في هذه الدورة الأولى وبمستوى الإقبال الجماهيري على الورشات المتنقلة في المعاهد والمدارس والفضاءات المفتوحة في عدد من المناطق خارج مجال مدينة صفاقس مثل العامرة وطينة والشيحية.

وكان المهرجان انطلق بمعرض لحوالي مائتين وعشرين لوحة كاريكاتيرية بإمضاء الرسامين المشاركين في المهرجان احتضنه فضاء دار الفنون (الكنيسة سابقا) وشهد فضلا عن العرض قيام الرسامين بعملية إهداءات ورسوم شخصية (بورتريه) مجانية لفائدة الزوار، بإمضاء أشهر رسامي الكاريكاتير العرب وعلى رأسهم الفنان المصري جورج بهجوري « بيكاسو العرب » والعراقي منصور البكري والتونسي الشاذلي بلخامسة وغيرهم.

كما أقيم ضمن المهرجان معرض جماعي بفضاء الفنون ( طريق قرمدة ) وورشات مفتوحة للرسوم الكاريكاتيرية ومعارض للرسامين المشاركين بكل من المعهد العالي للفنون والحرف والعدد من المؤسسات التربوية على غرار معهد محمد علي الذي احتضن ورشة للفنان منصور البكري.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو