البث الحي

الاخبار : الاخبار

journaliste

مركز تونس لحرية الصحافة يرصد 24 اعتداء على العاملين في المجال الاعلامي خلال شهر مارس

 رصدت وحدة رصد وتوثيق الانتهاكات بمركز تونس لحرية الصحافة 24 اعتداء على العاملين في المجال الاعلامي خلال شهر مارس 2015  تضرر منه 31 شخصا.

وأوضحت الوحدة ضمن تقرير نشره المركز يوم الثلاثاء أن هذه الاعتداءات مست  13 امرأة و18 رجلا يشتغلون في 7 قنوات تلفزية و3 اذاعات و4 صحف وصحفي مستقل و3 مواقع الكترونية.

وتصدر الامنيون قائمة المعتدين على الاعلاميين ب5 حالات انتهاك تتلوهم النيابة العمومية وموظفون عموميون ب4 انتهاكات لكل منهما ومواطنون ب3 انتهاكات وأنصار جمعية رياضية وإدارة مؤسسات اعلامية بانتهاكين لكل منهما وإعلامي وأنصار حزب سياسي ومتشدوون ووزارة الداخلية بانتهاك وحيد لكل منهم.

وقد تركزت الاعتداءات وفق التقرير في تونس العاصمة  16 حالة  تتلوها القصرين وسوسة بحالتين وقفصة وسيدى بوزيد وصفاقس ونابل بحالة وحيدة.

وأكد المركز في التقرير أنه رغم المجهوادت الكبيرة التى بذلت في السنوات الماضية لتحسين الحوار بين الامنيين والعسكريين من جهة والإعلاميين من جهة أخرى فان التشنج قد طغى خلال عملية باردو الارهابية   18 مارس .

ودعا الى مزيد بذل الجهد في استقراء وتوضيح المفاهيم والضوابط التى تحكم تغطية المواجهات المسلحة خاصة تلك التى تضعها الجهات الامنية والقضائية في خانة  تعطيل سير الابحاث أوالعمليات الامنية  أو  كشف معلومات سرية .

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو