البث الحي

الاخبار : الاخبار

c-kef

مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف ينظم تظاهرة  » المسرح طوق للنّجاة « 

ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف يومي 28 و29 جوان الحالي تظاهرة ثقافية تحت شعار « المسرح طوق للنّجاة « يقدّم بمناسبتها باكورة أعمال مختبراته المختلفة التي انطلقت بداية من منتصف اكتوبر 2021 مع عرض بعنوان  » ورود الصحراء  » كنتاج للإقامة الفنية التي تنتظم بالشراكة مع »مسرح أستراغالي » الايطالي.

وتُستهلّ التظاهرة بعرض فرجة بيانية لمختبر مسرح الشباب بتأطير من المسرحي رجب المقري، يليه لقاء فكري تحت إدارة الدكتور محمد مسعود ادريس وبحضور مـمثلي  » مسرح أستراقالي » بمشاركة ثلة من ممثلي الجمعيات الفاعلة في المجتمع المدني.

ويتابع الجمهور أيضا عرضا لمختبر « إيفاي ميزيكال » بالشراكة مع جمعية « أدوار » ثم عرضا آخر لمختبر « مبدعات من أجل حياة افض »، وهو من تأطير عادل بوعلاق بالشراكة مع جمعية المرأة والتقدم. وتختتم أشغال اليوم الأول لتظاهرة « المسرح طوق للنجاة »، بعرض مسرحية  » إيكس » من اخراج محمد الطاهر خيرات وانتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.

ويتابع الجمهور في اليوم الثاني عرض إنتاجات مختبر مسرح الأطفال، تأطير أميرة قاطري. وينتظم لقاء حول  » التكوين المسرحي في القطاع العام : واقع ورهانات  » بمساهمة الدكتور محمود الماجري. ويسدل الستار على التظاهرة بعرض موسيقي بعنوان  » أجراس  » للفنان عادل بوعلاق.

وللإشارة فإن هذه المختبرات التكوينيّة موجهة للأطفال والشباب، بالشراكة مع « جمعيّة المرأة والتقدم عبر إحداث مختبر  » مبدعات من أجل حياة أفضل » و »مختبر الموسيقى الموّجه للطفل  » بالتعاون مع جمعيّة  » أدوار من أجل دمقرطة الفنّ » .

وتندرج هذه المختبرات ضمن توجّه مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف باعتبار التّكوين أساس النّجاح للفنّان في بداياته، إذ يمثل المختبر النّواة الأساسيّة لاكتسابه الخبرة والمعرفة في مجال الفن الرّابع والفنون بصفة عامّة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو