البث الحي

الاخبار : الاخبار

education-enfant.JPEG

مرصد حقوق الطفل يصدر دليلا بيداغوجيا يهتم بالتعامل مع الأطفال

أفادت المكلفة بالإعلام والإتصال بمرصد الإعلام والتكوين والتوثيق والدراسات حول حماية حقوق الطفل سارة بركات اليوم الخميس  23 جانفي بأن المرصد سيصدر موفى شهر جانفي الجاري دليلا بيداغوجيا شاملا يحتوى على جملة من الدعائم البيداغوجية حول كيفية التعامل مع الأطفال.

وأضافت سارة بركات اليوم أن هذا الدليل موجه للمهنيين الذين يتعاملون مع الأطفال في مختلف المراحل التعليمية انطلاقا من المربين في رياض الأطفال الى المدرسين في المدارس الابتدائية وكل الفاعلين في القطاع.

ولفتت الى أن هذا الدليل يهدف بالخصوص الى تطوير مهارات ومكتسبات المهنيين والمتعاملين مع الطفل الى جانب نشر ثقافة حقوق الطفل.

وفي سياق متصل ذكرت سارة بركات أن الاتفاقية الدولية « لانزاروت » التي تجرم بمقتضاها بعض أشكال الاعتداء الجنسي ضدّ الاطفال والتي صادقت عليها تونس بمقتضى أمر رئاسي عدد 5 لسنة 2018 مؤرخ في 15 جانفي 2018 ستدخل حيز التنفيذ غرة فيفري 2020

وتعدّ تونس الدولة العربية الوحيدة وأول دولة من خارج مجلس أوروبا التي تنضم الى هذه الاتفاقية وهي معاهدة دولية متعددة الأطراف تجرم بعض أشكال الاعتداء الجنسي ضد الأطفال وهي أول معاهدة تركز على قضايا الاعتداء الجنسي الذي يتعرض له الاطفال في المنزل أو من قبل أفراد الأسرة.

وأكدت سارة بركات أنه سيتم في اطار تفعيل بنود هذه الاتفاقية العمل بالخصوص على تكوين الاطار المدرسي من المربين في مجال حقوق الطفل و تنظيم حملات توعوية لتكريس حق الطفل في المشاركة في رسم السياسات اللازمة وفي دعم حقوقه ومكتسباته.

وللإشارة تم خلال سنة 2018 تسجيل981 حالة تحرش جنسي ضد الأطفال 63 بالمائة منها ضد الإناث.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو