البث الحي

الاخبار : الاخبار

ministere-de-la-culture-tunisie-2015

مراد الصكلي يسلم مقاليد وزارة الثقافة الى السيدة لطيفة لخضر

تمت  مساء الجمعة بمقر وزارة الثقافة عملية تسليم السلطة بين السيد مراد الصكلي والسيدة لطيفة لخضر في موكب شهد حضور عدد من المديرين العامين وموظفي الوزارة.

د مراد الصقلي قال إن السيدة لخضر قريبة من القطاع الثقافي وتبيّن له من خلال اللقاء الذي جمعهما في مكتبه أنها ملمّة بالمسائل الثقافية.

الوزير تحدث عن سعادته بالتجربة التي قضّاها على رأس وزارة الثقافة التي تحتوي على رصيد بشريّ هام وفق قوله ناصحا خلفه بأن تشرّكهم في اتخاذ القرار، مشيرا إلى أنه فتح الأبواب أمام الموظفين وتم فتح الملفات الممكنة.

وأشار إلى أن الوزارة مليئة بالكفاءات التي يمكن لها أن تحسّن القطاع الثقافي في تونس وهو قطاع متطور قياسا بالعالم العربي وأنه شرع في هيكلة القطاع الثقافي وحل بعض المشاكل التي سيواص لالفريق العامل صلب الوزارة حلها مع الوزيرة الجديدة.

وأضاف السيد مراد الصقلي أنه تم جلب عدد من التمويلات الخارجية لتمويل عدد من المشاريع والدراسات التي ستفضي إل ىتعزيز القطاع الثقافي في تونس.

من جهتها عبرت لطيفة لخضر عن سعادتها بالإرث الإيجابي الذي تركه مراد الصكلي والمشاريع العديدة التي خلّفها والتي ستعمل على إنجازها، مضيفة أنها ترى أفقا إيجابيا ستعمل فيه وأنها تعرف عددا من الوجوه التي ستقوم معها للنهوض بالقطاع الثقافي.

وقالت السيدة الوزيرة إنها أقسمت على رعاية مصالح تونس وأنها ستعمل على ذلك انطلاقا من القطاع الثقافي وأن الشعب التونسي له عبقريته وعلينا أن نبرز هذه العبقرية للعالم وأنها ستعمل بصفة تشاركية في جميع الملفات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو