البث الحي

الاخبار : الاخبار

ministere-de-la-culture-640x405

مذكّرة تفاهم بين وزارة الشؤون الثقافية ومشروع تحدي القراءة العربي

أشرف وزير الشؤون الثقافية يوم الثلاثاء 20 فيفري 2018 على إمضاء مذكّرة تفاهم بين وزارة الشؤون الثقافية، ممثلة في الادارة العامة للكتاب والمكتبة الوطنية من جهة، ومشروع تحدي القراءة العربي بدبي من جهة أخرى .
وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز العلاقات المهنية بين وزارة الشؤون الثقافية والأمانة العامة لمشروع تحدي القراءة العربي وتيسير عملهما في مجالات الثقافة والعلوم ونشر المعلومات العلمية وفي علم المكتبات والببليوغرافيا والأرشفة وفتح مجال الاستعارة الخارجية في المكتبة الوطنية والمكتبات العمومية..
وبموجب هذه المذكرة يلتزم فريق الأمانة العامة باختيار الكتب التي تتناسب مع معايير المسابقة بعد موافقة وزارة الشؤون الثقافية وتوفير الكميات المناسبة لرواد المكتبة بالإضافة إلى دعم أرصدة المكتبات العمومية وخاصة مكتبات الأطفال والمكتبات المتنقلة كما تلتزم بدعم الفضاءات بالكتب المخصصة لفائدة فاقدي ومحدودي البصر وذوي الاحتياجات الخاصة.
وتفيد المذكرة بتحمّل مشروع تحدي القراءة تكلفة تدريب عدد لا يقل عن 20 شابا وشابة من حاملي الشهادات العليا بعقود في المكتبة الوطنية التونسية والمكتبات العمومية تحت إدارة القطاعات المعنية وذلك لمتابعة العمل اليومي للمشروع وآلياته وتكلفة إيصال الكتب للمدارس والزيارات المدرسية ونقل الطلبة غير القادرين إلى جانب تأهيل وتكوين الإطار العامل بقطاع الكتاب والمطالعة.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو