البث الحي

الاخبار : الاخبار

livre7-culture

مدينة جمّال : الأيام الوطنية للمطالعة والمعلومات المبرمجة من 21 أفريل إلى 20 ماي 2017

تنظم المكتبة العمومية في مدينة جمّال من ولاية المنستير بالتعاون مع المكتب المحلي لمنظمة الهلال الأحمر التونسي، يوما مفتوحا تحت شعار « كلنا نقرأ » وذلك ضمن الأيام الوطنية للمطالعة والمعلومات المبرمجة من 21 أفريل إلى 20 ماي 2017، وفق ما ذكرته أمينة المكتبة، نجاح بن سليمان.

وتشمل فعاليات هذه التظاهرة التي انطلقت بفضاءات المكتبة العمومية وفي الساحة البلدية، عرضا لمسرحية بعنوان « الكتاب ووسائل الإعلام الحديثة » فضلا عن تنظيم ورشات في كتابة القصة القصيرة والرسم والمطالعة الموجهة.

وستنظم أيضا صباح الأربعاء المقبل بمدرسة القصاص حملة  » المكتبة العمومية إدق عليكم » التي ترمي إلى الترغيب في المطالعة والتعريف بالمكتبة العمومية في هذه المدينة والحث على الانخراط فيها.

وفي سياق متصل، برمجت المكتبة يوم السبت 20 ماي 2017 على الساعة الثالثة بعد الزوال، تظاهرة لاختتام برامجها المتعلقة بالأيام الوطنية للمطالعة والمعلومات التي تنظمها بالتعاون مع المجتمع المدني والمدارس الابتدائية بجمال. وستشمل هذه التظاهرة فقرات تنشيطية وموسيقية ومسرحية إلى جانب توزيع الجوائز المتمثلة في مجموعات من الكتب، على أحسن المشاركين، حسب ذات المصدر.

وكانت المكتبة العمومية بجمال نظمت يوم الجمعة 21 أفريل الجاري بالاشتراك مع الجمعية التونسية لرعاية الصحة النفسية حصة تنشيطية وورشتين في المطالعة الموجهة وفي قراءة القصة والتعبير عنها بالرسم.

ونظّمت أيضا يوم الأحد 23 أفريل يوما تنشيطيا تحت شعار « من التراث نصنع الحكاية » حيث تم تقديم حكايات وعروض موسيقية تراثية فضلا عن معرض للصناعات التقليدية والمأكولات التونسية بجمال تخللتها مسابقات ثقافية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو