البث الحي

الاخبار : الاخبار

BN21996citedessience

مدينة العلوم توقع اتفاقية شراكة مع ديوان الخدمات الجامعية بالشمال تتعلق بالا نشطة العلمية و الثقافية

تم  يوم الخميس 11 فيفري توقيع  اتفاقية شراكة إطارية بين مدينة العلوم بتونس، وديوان الخدمات الجامعية للشمال بهدف تنظيم برامج وأنشطة علمية وثقافية لفائدة 120 ألف طالب من بينهم 30 ألف طالب مقيم بالمبيتات التابعة لديوان الخدمات الجامعية للشمال، حسب تصريح المدير العام لمدينة العلوم بتونس فتحي زقروبة.

وأفاد زقروبة أن هذا الاتفاق يهدف إلى تمكين الطالب من الولوج إلى الفضاءات العلمية للمدينة والانتفاع بخدماتها وأنشطتها على مدار السنة حسب احتياجاتهم واختصاصتهم، مشيرا إلى أن مفعول الاتفاقية ينسحب على الفترة بين سنتي 2021 و2024 مع إمكانية تجديدها بعد انقضاء ثلاث سنوات من تاريخ إبرامها.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى الاستفادة المشتركة والمتبادلة من الخبرات والإمكانيات المادية والبشرية المتوفرة لدى كل من مدينة العلوم وديوان الخدمات الجامعية بالشمال قصد تطوير الثقافة العلمية ونشرها لدى جميع أصناف المواطنين وخاصة الشباب والناشئة منهم وبالتالي العمل على « دمقرطة العلوم ».

وتتكفل مدينة العلوم، حسب نص الاتفاق، باستقبال المجموعات الطلابية وتأطير زياراتهم من خلال إعداد برامج خاصة بهم والمساهمة في التنشيط العلمي والثقافي بالمبيتات والمراكز الثقافية والمؤسسات الراجعة بالنظر لديوان الخدمات الجامعية للشمال بالإضافة إلى تمكين الطلبة من المساهمة في تنشيط وتنظيم التظاهرات التي تنظمها مدينة العلوم بتونس.

وأكد المدير العام لديوان الخدمات الجامعية للشمال حسن الفري، من جهته،أن الديوان يسعى من خلال هذه المبادرة إلى تمكين الطلبة من المساهمة في تنشيط وتنظيم التظاهرات التي سيقع برمجتها، بهدف ادماجهم في الحياة العلمية وتمكينهم من اكتساب جملة من المهارات القيادية.

وأفاد الفري أنه سيتم وضع المبيتات الجامعية والمراكز الثقافية الراجعة بالنظر للديوان قدر الإمكان على ذمة المشاركين في مختلف الندوات والأنشطة الصيفية التي تنظمها مدينة العلوم، حسب الشغور المتوفر وطبقا للشروط والتراتيب الجاري بها العمل.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو