البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

BN21996citedessience

مدينة العلوم تعرض خدماتها في مجال نشر الكتب والبحوث العلمية ورسائل البحث

حرصا من مدينة العلوم بتونس على أن تكون رافدا مهما في نشر الثقافة العلمية والتكنولوجية لدى المجتمع التونسي وخاصة الشباب والطلبة منه، فإنها تعلن عن عرض خدماتها في مجال نشر الكتب والبحوث العلمية ورسائل البحث، وذلك قصد مساندة الجامعيين والباحثين العلميين والأكاديميين والخبراء التونسيين الراغبين في نشر بحوثهم وإنتاجاتهم الجديدة وكتبهم العلمية وأطروحات الدكتوراه والتأهيل الجامعي المتميزة، للتعريف بها لدى الغير.
وتستند مدينة العلوم بتونس في ذلك على ما يخوله لها نظامها الأساسي الذي ينصّ على أنها مؤسَسة عمومية أحدثت بمقتضى القانون عدد 118 لسنة 1992 المؤرخ في 7 ديسمبر 1992 وعلى أنها تتمتع بالشخصيَة المدنيَة والإستقلال المالي.
كما يخوّل النظام القانوني الخاص بمدينة العلوم بتونس إصدار وتوزيع إنتاجات علميَة سواء كانت خاصة بالمدينة أو تم إنجازها عن طريق الإنتاج المشترك. وإلى جانب ذلك فإن مدينة العلوم بتونس تتمتع بمرونة في تسويق إصداراتها من خلال بيعها المباشر أو تمكين الغير من القيام بذلك، أو عن طريق التعاقد مع أطراف خارجية في خصوص تسويق بعض الإصدارات.
وإعتمادا على تجربة مدينة العلوم بتونس في مجال النشر والتوزيع لعدد من إصداراتها التي إنطلقت منذ أواخر التسعينات وشملت عددا من العناوين على غرار دورية المدار ومدار الشبَان والكتب الخاصَة بعدد من الباحثين الأكاديميين، ومشاركتها في المعارض الدوليَة للكتاب في عديد المناسبات، فإنها تضع خبرتها في المجال وفريقا متعدَد الاختصاصات على ذمَة من يرغب في الاستفادة من هذا العرض.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو