البث الحي

الاخبار : الاخبار

cite_culture

مدينة الثقافة تحتضن الصالون الدولي للصناعات الثقافية والإبداعية بتونس من 15 إلى 18 أفريل 2019

تقام الدورة التأسيسية للصالون الدولي للصناعات الثقافية والإبداعية بمدينة الثقافة من 15 إلى 18 أفريل 2019، وذلك ببادرة من الجمعية التونسية للصناعات الثقافية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الثقافية والاقتصادية الوطنية.

وتتميز هذه الدورة التأسيسية للصالون بتنظيم أول سوق للأعمال الفرجوية في تونس، حيث ستكون الفرصة متاحة أمام أصحاب المشاريع الفنية في شتى المجالات لعرض أعمالهم على زوار الصالون من مسؤولين ثقافيين ومديري المهرجانات والتظاهرات الثقافية الوطنية والجهوية والإعلاميين، أسابيع قليلة قبل انطلاق موسم المهرجانات الرمضانية والصيفية.

وتنفرد هذه التظاهرة الثقافية ذات البعد الاقتصادي، بتنظيم أول أوسكار في تونس للرعاية الثقافية، سيسند للمؤسسات الوطنية التي تميزت بدعمها للنشاط الثقافي بتونس، وذلك خلال حفل فني كبير سيحتضنه مسرح الجهات بمدينة الثقافة يوم الخميس 18 افريل 2019.

ويتضمّن برنامج الصالون أيضا مجموعة من الندوات الفكرية والأمسيات الثقافية والورشات التنشيطية والمسابقات الموجهة للأطفال، ستقام بالتعاون مع المنظمة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ومركز الاتصال الثقافي والمركز الوطني للخزف الفني سيدي قاسم الجليزي ومركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي.

ويهدف هذا الصالون الأول من نوعه في تونس وفى المنطقة المغاربية، إلى رصد واقع قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية في تونس، وإبراز الجهود المبذولة ذات العلاقة بتطوير حركة الفعل الثقافي والفني والإبداعي في تونس، فضلا عن تسليط الضوء على مبادرات تثمين التراث الوطني المادي وغير المادي وإسهامها في تعزيز مقومات الاقتصاد الثقافي.

وينتظر أن يشارك في هذا الصالون أكثر من ثمانين عارضا من تونس ومن عدد من الدول الشقيقة والصديقة، يمثلون مؤسسات وزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة والصناعات التقليدية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية ووزارة التكوين المهني والتشغيل ووزارة المالية وعدد من المراكز الثقافية التونسية والأجنبية ومجهزي الفضاءات الثقافية ودور العروض الفنية.

ويسجل الصالون أيضا مشاركة معاهد التكوين المختصة في مجالات الفنون والسينما والصوت والصورة والتصميم والإعلام والإشهار والهندسة المعمارية ، بالإضافة إلى جمعيات صيانة المدن العتيقة وجمعيات ثقافية وهياكل الإحاطة بالفنانين، وبرامج تمويل المشاريع الفنية الوطنية والإقليمية والدولية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو