البث الحي

الاخبار : مهرجانات

mahdia

مدير مهرجان ليالي المهدية : 20 عرضا يجمع بين الفن والسينما والمسرح والسرك خلال الدورة 42

 تضمنت برمجة مهرجان ليالي المهدية في دورته 42 حوالي 20 عرضا متنوعا يجمع بين السينما والغناء والمسرح وفنون السرك، وفق ما كشفه مدير المهرجان عبد السلام الغراد، اليوم الأربعاء19 جويلية.

وأوضح الغراد، في ندوة صحفية، أن كل السهرات ستقام في البرج الأثري بالمهدية وتستهدف مختلف الأذواق والأعمار ليكون حفلا تنشيطيا متكاملا يمتد بين 25 جويلية و15 أوت 2017
وأضاف المتحدث أن سهرة الافتتاح ستؤمنها الفرقة الوطنية للفنون الشعبية يوم 25 جويلية تليها سهرة يحييها الفنان محمد عجاج ثم سهرة للفنانة آمنة فاخر. واشتملت البرمجة، أيضا، حفلا للفن الشعبي وعرضا لـ »الزيارة » للفنان سامي اللجمي تتبعها سهرة للفنانة زينة القصرينية.

ويسهر أهالي المهدية مع الفنان لطفي العبدلي في عرض مسرحي ليفسح المجال للسينما في سهرة يوم 4 أوت تتبعها سهرة للسرك لفائدة الأطفال.

وبين مدير المهرجان أن عشاق الفن الأصيل خصصت لهم سهرة تحمل عنوان « عشاق السيد درويش » يؤمنها لزهر اللجمي.

ويتابع شباب المهدية، في سهرة 8 أوت، حفلا خاصا يؤثثه كل من فهمي الرياحي وغادة معتوق فيما تنتظم في اليوم الموالي رحلة بحرية مع الشعر والموسيقى.

ويقدم الفنان محمد الجبالي رفقة الفرقة الوطنية للموسيقى عرضا فنيا ليلة التاسع من أوت يليها عرض مسرحي لمركز الفنون الركحية بالقيروان، فعرض آخر للفنانة وجيهة الجندوبي.
وخصصت سهرة 12 أوت لنشاط متفرد يحمل عنوان « المهدية تحتفي بحضاراتها » قبل أن يختتم المهرجان بعرض لمسرحية « عنف » للفاضل الجعايبي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو