البث الحي

الاخبار : الاخبار

gafsa-fest

مدير مهرجان قفصة الدولي : سيتم استئناف فعاليات الدورة 40 يوم غرّة أوت القادم لتتواصل إلى يوم 15 من نفس الشهر

أعلن مدير مهرجان قفصة الدّولي عادل العبيدي يوم الاثنين 29 اوت عن استئناف فعاليات هذا المهرجان في دورته الاربعين سيكون يوم غرّة أوت القادم ليتواصل إلى يوم 15 من نفس الشهر .
وكانت هذه التظاهرة الصيفية التي افتتحت يوم 15 جويلية الجاري قد توقّفت كغيرها من المهرجانات والتظاهرات الثقافية على إُثر وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي يوم الخميس الماضي 25 جويلية وأعلنت حينها وزارة الشؤون الثقافية عن تأجيل كلّ التظاهرات والمهرجانات المبرمجة.
وأكّد مدير مهرجان قفصة ان هيئة المهرجان ستحفاظ على كلّ العروض التي كانت مبرمجة في إطار الدورة 40 للمهرجان وتمّ تأجيلها , بما في ذلك العروض الدّولية مشيرا إلى ان هيئة المهرجان هي الان بصدد إعادة برمجة ما تبقّى من العروض وذلك بالتنسيق مع الفنانين ومديري المهرجانات الاخرى التي ستستضيف نفس الفنانين ونفس العروض المبرمجة في قفصة.
ولفت عادل العبيدي إلى أن هيئة المهرجان سوف تعلن للعموم عن البرمجة الجديدة للعروض المؤجلة حالما تكون جاهزة.
وتتمثّل العروض الدولية المبرمجة ضمن مهرجان قفصة والتي وقع تأجيلها في سهرات فنية للمطربة إليسا و لفنان الراي الجزائري l’algérino وللمطرب المغربي حاتم عمّور . كما تمّ تأجيل عروض الفنانتين نبيهة كراولي التي كانت مبرمجة لسهرة عيد الجمهورية ويسرى محنوش التي كانت مبرمجة لسهرة يوم 26 جويلية 2019 زيادة على تأجيل العرض المسرحي  » لا هكة لا هكة  » لنضال السعيدي وعروض لأفلام سينمائية وخاصة منها فيلم الدشرة لعبد الحميد بوشناق.
ومن العروض الاخرى المتبقية ضمن هذه التظاهرة الصيفية الدولية بقفصة في دورتها الاربعين عرض مسرحية أنتليجنسيا للمسرحي المخرج نزار السعيدي وعرض لموسيقى الراب مع سمارة والشاب بشير وأكرم ماغ بالاضافة إلى العرض الاختتامي  » قفصة حكاية  » وهو عمل فرجوي جديد من إنتاج هيئة مهرجان قفصة الدولي.
وكان مهرجان قفصة الدولي بقفصة قد انطلق يوم 15 جويلية الجاري بتقديم العرض الموسيقي والفرجوي 24 عطرا للموسيقار محمد علي كمّون وتواصلت عروضه إلى غاية يوم 24 جويلية وكان أبرزها السهرة الموسيقية التي أمنتها المطربة السورية فايا يونان وعرض الفنان الجزائري سولكبنغ وسهرة الفن الشعبي لكل من التليلي القفصي ومصطفى الدلاّجي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو