البث الحي

الاخبار : الاخبار

bac2020

مدير الامتحانات:  » اجراء الاختبارات الكتابية في اليوم الأول من الدورة الرئيسية لباكالوريا 2020 تم في ظروف طيبة ولم يشهد أي تسريب لمواضيع الاختبارات  »

 لاحظ مدير الامتحانات بوزارة التربية محمد الميلي، أن الاختبارات الكتابية في اليوم الأول من الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا لسنة 2020 جرت في ظروف طيبة ولم تشهد أي تسريب لمواضيع الاختبارات.

وأفاد الميلي اليوم الخميس، أن تناقل صورة لموضوع مادة الفلسفة على مواقع التواصل الاجتماعي تمت بعد توزيع الاختبارات، مؤكدا أن وزارة التربية سترفع قضايا ضد المشتبه بهم في تصوير مواضيع الاختبارات بعد نصف ساعة من انطلاق الدورة الرئيسية لباكالوريا 2020

وذكر أن اليوم الاول شهد تطبيق جميع الاجراءات الواردة بالبروتوكول الصحي الموقع بين وزارتي التربية والصحة والذي ينص على تطبيق قواعد السلامة في اطار التوقي من فيروس كورونا المستجد، من ذلك الالتزام بالتباعد الجسدي وتوفير كل وسائل الوقاية من فيروس كورونا.

واعتبر مدير الامتحانات ان الرهان على تنظيم امتحان الباكالويا في سياق عالمي يشهد انتشارا لجائحة كورونا يمثل نجاحا لوزارة التربية خاصة وان عدة بلدان اختارت عدم انجاز المناظرات والامتحانات الوطنية.

كما أكد ان توفير تطبيق معايير السلامة في اطار التعاون بين وزارتي التربية والصحة والمجهودات الكبيرة من طرف القوات الامنية والعسكرية اتاح انجاح استئناف الدروس على مدى أربعة أسابيع لتلاميذ الباكالوريا في اطار اتمام البرنامج الدراسي.

وأشار إلى ان الوزارة توفقت بفضل الالتزام بالمصلحة الفضلى للتلاميذ في اكتساب التعلم من انجاز مناظرة الترشح للدخول للمدارس الاعدادية النموذجية « السيزيام » وحسن تنظيم امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني « النوفيام » في وقت يشهد فيه العالم انتشارا لكوفيد 19

جدير بالذكر ان تلاميذ كافة شعب هذه الدورة يجتازون اليوم اختبار مادة الفلسفة على مدى فترتين صباحية تمتد من الساعة الثامنة الى منتصف النهار وأخرى مسائية من الساعة الواحدة ظهرا الى غاية الساعة الثانية والنصف ظهرا.

ويجتاز المترشحون لامتحان الباكالوريا البالغ عددهم حوالي 133 ألف تلميذ غدا الخميس اختبار المادة الأساسية في كل الشعب باستثناء شعبة الآداب التي يجتاز مترشحوها اختبارا في مادة التفكير الاسلامي.

يشار الى ان الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لباكالوريا 2020 تجرى أيام 8 و9 و10 و13 و14 و15 جويلية 2020 على ان يتم الاعلان عن نتائجها يوم 25 جويلية الجاري في حين تنتظم دورة المراقبة من 27 إلى 30 جويلية الجاري ليتم الإعلان عن النتيجة يوم 9 أوت 2020.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو