البث الحي

الاخبار : الاخبار

mednine_virus3

مدنين: عدم تسجيل إصابات بفيروس « كورونا » ليومين متتاليين

ر المرجعي بمعهد باستور بتونس العاصمة، كانت كلها سلبية، لتبقى الجهة خالية من إصابات جديدة بفيروس « كورونا » طيلة يومين متتاليين، وذلك بعدد إجراء تحاليل لـ34 عينة، وفق ما ذكره، اليوم الأربعاء، المدير الجهوي للصحة، جمال الدين حمدي.
وأوضح المدير الجهوي، في تصريح لـ(وات)، أنه وعلى إثر هذه النتائج، فان حالات الاصابة بفيروس « كورونا » تستقر بالجهة في حدود 75 حالة مؤكدة، منها 62 حالة بجزيرة جربة و6 حالات بجرجيس و5 حالات ببن قردان وحالة في كل من مدنين الشمالية وسيدي مخلوف. في المقابل، شفي 18 مصابا أكبرهم سنا يبلغ 80 سنة وأصغرهم 3 سنوات، مع تسجيل 3 حالات وفاة.
وبخصوص تراجع نسق رفع العينات، بيّن الدكتور حمدي، ان ذلك يعود الى تراجع الحالات التي تستوجب عملية التقصي، مبرزا أن العينات الـ34 الاخيرة، تتعلق بالمخالطين للحالتين الاخيرتين اللتين تم تسجيلهما وخاصة منها الحالة السادسة بجرجيس.
ولفت، من جانب آخر الى تراجع عدد المشمولين بالعزل الصحي الذاتي من اقارب المحيطين بحالات الاصابة المؤكدة مخبريا، الى 120 شخصا، فيما ارتفع عدد المشمولين بالحجر الصحي الاجباري الى 694 شخصا من العائدين مؤخرا من اوروبا وليبيا والسعودية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو