البث الحي

الاخبار : الاخبار

299954955_532301598695786_855650442177918851_n

مدرسة شارع الحبيب بورقيبة بجربة حومة السوق تتحصل على المرتبة الاولى في مسابقة ويكي شالنج لمنطقة افريقيا والشرق الأوسط

تسلمت يوم  الخميس 24 نوفمبر المدرسة الابتدائية شارع الحبيب بورقيبة بجربة حومة السوق جائزة بعد فوزها بالمرتبة الاولى في مسابقة ويكي شالنج لمنطقة افريقيا والشرق الاوسط التي اطلقها منذ 4 سنوات مجمع ارونج التربية الرقمية .وتتمثل هذه الجائزة في حواسيب وشاشات تفاعلية ومعدات اخرى لتجهيز قسم اعلامية .

وفازت هذه المدرسة التي شاركت ضمن 69 مدرسة بمشروع تمثل في اعداد مقال حول المنزل الجربي تضمن صورا وشريط فيديو مع مقال صاغه وحرره التلاميذ بتاطير من معلمتهم التي تدخلت في انتقاء الصور واختيار العناوين وفق المؤطرة محرزية بلاغة التي اعتبرت ان التجربة كانت ثرية ومهمة ساعدت التلاميذ على اكتساب الثقة وعلى العمل الجماعي .

ومن جهته اعتبر المندوب الجهوي للتربية بولاية مدنين محرز نجيب بن حميدة ان هذا التتويج والتالق للمدرسة يكرس اشعاع المدرسة العمومية وتواصل بريقها ومواكبتها لتطور العصر لافتا الى اهمية تجربة المدارس الرقمية في تحسين التحصيل المعرفي وفي جعل التلميذ مواكبا لعصره ولتطور المنظومة التربوية وفتح افاق للمدرسين للعمل باريحية حسب قوله.

وحضر حفل تسليم مجمع ارونج مدرسة شارع حبيب بورقيبة جائزتها مدير مؤسسة ارونج بافريقيا المكلف بمرافقة 13 دولة وادارة مشروع المدرسة الرقمية لوديفيك ايسرتال الذي اشار الى ان 1400 مدرسة تم تجهيزها بمعدات الاعلامية ضمن مشروع المدرسة الرقمية استفاد منها 500 الف طفل سنويا بما يساهم في تطوير المنظومة التربوية وترغيب التلميذ وتنمية قدرات الاستكشاف والمعرفة لديه مشيرا الى ان تونس استفادت من هذا البرنامج الذي تدخل ب151 مدرسة .

واشار الى اهمية المسابقة التي توج فيها بالمرتبة الاولى مدرسة بجربة لاول مرة بتونس في تعويد الطفل على الكتابة على نمط الموسوعة وخلق نفس تجديد بالمؤسسات التربوية بما يجعلها مرغبة وجاذبة وفق تعبيره.
وسبق تسليم هذه الجائزة توزيع معدات اعلامية الى مدرسة فاتو بجربة لتركيز برنامج التربية الرقمية بها وبذلك تنضاف الى مجموعة المدارس الرقمية بجربة ضمن اتفاقية الشراكة المبرمة منذ سنة 2014 بين وزارة التربية ومجمع ارونج لرقمنة المؤسسات التربوية بعدد بلغ بولاية مدنين 10 مدارس من مجموع 151 مدرسة منتفعة من البرنامج بكامل البلاد.

وفي اطار جهود رقمنة المؤسسات التربوية وارساء ثقافة رقمية لدى الناشئة قامت وزارة التربية منذ اسبوعين بتجهيز 4 مدارس بولاية مدنين بمخابر متنقلة من اعلى طراز تضم 12 حاسوبا محمولا و12 لوحة رقمية وجهاز عرض وفق المندوب الجهوي للتربية بمدنين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو