البث الحي

الاخبار : الاخبار

_يتفنن

مخبر الحياة للفنون الرقمية وجمعية الابداع التكنولوجي ينظمان مهرجان الإبداع التكنولوجي الرقمي للأطفال

 اختار مخبر الحياة للفنون الرقمية « دال » وجمعية الابداع التكنولوجي « كرياتاك » لمهرجان الإبداع التكنولوجي الرقمي للأطفال الذي سيتم تنظيمه اليوم الخميس  و غدا الجمعة 23 مارس بالمعهد الفرنسي بتونس ويوم السبت 24 مارس بدار الثقافة بنابل بالتعاون مع الادارة العامة للتنمية الجهوية والمندوبية الجهوية للتربية والتعليم بنابل.
وأشارت مؤسسة ومديرة مخبر الحياة للفنون الرقمية سمية شلبي إلى أن مهرجان « صغيرك يتفنن » يأتي ليتوج سلسلة من ورشات إنتاج المحتوى الإبداعي الرقمي التي نظمها المخبر على امتداد الاربعة أشهر الفارطة لفائدة عدد من تلاميذ المدارس الابتدائية والاعداديات بنابل.
وبينت أن الورشات قد مكنت الأطفال المشاركين الذين كانوا مرفوقين بعدد من المربين من التعرف على بعض خبايا التكنولوجيات الرقمية واستعمالاتها ومن بينها بالخصوص التقنيات ثلاثية الابعاد والتنشيط الرقمي وتقنيات إنتاج العاب الفيديو.
ولاحظت أن التكوين التقني ومرافقة الاطفال من قبل عدد من خبراء جمعية « كرياتاك » ومخبر الحياة للابداع الرقمي مكن الاطفال والمربين من العمل معا من أجل تطوير المحتوى البيداغوجي وجعله أقرب الى افلام والعاب الفيديو التي غالبا ما يقبل عليها الاطفال ليتم بذلك طرق باب التعليم والتكوين البيداغوجي بتوظيف تقنيات العاب الفيديو.
وسيوفر المهرجان فرصة هامة للاطفال لعرض اعمالهم امام جمهور عريض من المختصين والمحترفين، وأمام لجنة تحكيم اختار المشاركون أن تتكون من أطفال من نفس الفئة العمرية وذلك بهدف غرس مهارات جديدة لدى الاطفال بتدريبهم على عرض الأعمال أمام الجمهور والنقاش حولها وتقييمها.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو