البث الحي

الاخبار : الاخبار

Photography

محمّد الأزهر الباهي يفوز بجائزة رضا الزيلي الأولى للصالون الدولي للصورة الفوتوغرافية في دورته العاشرة

توج مساء أمس الأحد، محمّد الأزهر الباهي، من تونس بالجائزة الأولى لرضا الزيلي دورة بيار أوليفيه، وهي الدورة العاشرة للصالون الدولي للصورة الفوتوغرافية التي نظمها المركب الثقافي بالمنستير واتحاد المصورين العرب، فرع تونس من 24 إلى 26 فيفري 2017، بمشاركة 92 مشاركا من عدّة دول.
وفازت بالجائزة الثانية، صابرين شيخ روحو من تونس فيما آلت بالجائزة الثالثة لمهدي بن ناجي من الجزائر وذلك من بين 36 مشاركا في مسابقة هذه الدورة حول التراث اللامادي.
وأوضح رئيس فرع اتحاد المصورين العرب، عمر عبادة حرزالله،  أنّ هيئة تنظيم هذا الصالون  » قررت بعد أن تبين لها أنّ مستوى صور البعض ممن يشاركون في المعرض الجماعي لا يتماشي ومستوى الصور التي يتم إنتاجها خلال الورشات، أن تسند جائزة رضا الزيلي لأفضل صور يتم اختيارها من الأعمال المنجزة في إطار الورشات »، على حد تعبيره.
وكانت هيئة الصالون تلقت حوالي 500 صورة فنية من بينها 150 لوحة من الجزائر للمشاركة في المعرض الجماعي وتم اختيار 98 صورة لمجموع 85 فنانا مصورا من تونس والجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا والسعودية ومصر ولبنان والعراق وايطاليا/ فضلا عن مشاركين من الهند ومن جزيرة موريس، لأول مرة.
وتوقع عمر عبادة حرزالله أن يتم اختيار شخصية الحبيب عصمان لتحمل اسم الدورة 11 للصالون الدولي للصورة الفوتوغرافية، وهو من المصورين الذين عملوا في وكالة تونس أفريقيا للأنباء .
وتميزت هذه الدورة التي تم خلالها افتتاح معرض حرز الله للفوتوغرافيا، بحضور هامّ لمشاركين ومشاركات من الجزائر وليبيا والعراق، وبانفتاح فعاليات الصالون عى الساحات العامة وعلى مدن أخرى من ولاية المنستير، إذ تحوّل المشاركون في الورشات إلى « القلالات » بالمكنين أين تعرفوا على صناعة الفخار ثم إلى المنطقة الصناعية بالمكنين للاطلاع على صباغة الجلود. كما تعرفوا في المدينة العتيقة بقصر هلال على محلات للنسيج التقليدي، علاوة على تنظيم ورشات حول التصوير الفوتوغرافي بعنوان « عدسات توثق المكان » وندوة فكرية حول صورة « السلفي » مع الأستاذ الجامعي عمّار ضية.
وشهد الافتتاح تنظيم ورشة بعنوان « وجوه وتعابير » وعرض قياسي بعنوان « رقصة ألوان » لمحمود الخليفي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو