البث الحي

الاخبار : الاخبار

RENIONFESTCU.JPEG

محمد زين العابدين يطلع خلال اجتماع مجلس الديوان على مشروع منظومة الحوكمة الرشيدة في القطاع الثقافي

اطلع وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم الأربعاء 04 ديسمبر 2019 خلال اجتماع مجلس الديوان بقصر الآداب والفنون « القصر السعيد » على مشروع منشور حوكمة المهرجانات الثقافية والتظاهرات الفنية.

وشدد الوزير في كلمته على أهمية دور المجتمع المدني والقطاع الخاص والمثقف بمختلف توجهاته وأفكاره في التصدي لكل أشكال الفساد وفي نشر قيم المواطنة في خطابه الإبداعي داعيا إلى ضرورة السعي إلى إبراز أهمية التشريعات القانونية في تعزيز أسس الحوكمة الرشيدة في المجال الثقافي من خلال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال .

وأشار إلى أن العلاقة القائمة بين السياسات التنموية والاستراتيجيات الثقافية الوطنية تفرض ضرورة تفعيل العدالة الثقافية في تكريس اللامركزية الإبداعية وفي إرساء مبادئ الإصلاح الهيكلي ودعم التنمية بهدف ضمان التعدد والتنوع على اعتبار أن الثقافة تؤثر بشكل مهم في الارتقاء بالمجتمعات وفي التجديد الاجتماعي والاقتصادي.

ودعا وزير الشؤون الثقافية إلى ضرورة إرساء أرضية ملائمة للتعريف بمكونات منظومة الحوكمة الرشيدة في القطاع الثقافي وبآليات تركيزها وتنفيذها على أرض الواقع، وهو ما يستوجب بالضرورة سياسات ثقافية ترتكز على قيم الإنسانية والتشاركية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو