البث الحي

الاخبار : الاخبار

29444d7be6

محامون بلا حدود : المسرح في خدمة القانون

أقدمت شبكة «محامون بلا حدود» على تجربة طريفة في مجال حملتها التحسيسية حول قانون الايقاف التحفظي الجديد وذلك عبر انتاج عمل مسرحي قصير يندرج ضمن مسرح الشارع يتطرق إلى تفاصيل هذا القانون ويشرحها للجمهور.

المسرحية عهد بصياغة نصها الى الكاتب  لسعد بن حسين  وامن تمثيل الأدوار فيها أربعة مسرحيين شبان (طالبتان بالمعهد العالي للفن المسرحي وممثلان من قطاع الهواة ) وعرضت بالعديد من الفضاءات الثقافية (الوردية، جبل الجلود، المنيهلة…) والجامعية (معهد السينما بقمرت، ومعهد الفنون الجميلة بسوسة..) وشهدت اقبالا كبيرا من الجمهور.

وقانون الايقاف التحفظي الجديد هو قانون عدد 5 الصادر في16 فيفري 2016 ويضمن حقوق الموقوف خلال الايقاف ، كحقه في إعلام أسرته أو من يرغب هو فيه بإيقافه ، وألا يتجاوز إيقافه 48 ساعة، وحقه في حضور محام أثناء التحقيق معه بل وفي الاختلاء به لمدة نصف ساعة، وكذلك حقه في الفحص الطبي.

كل هذه التفاصيل تحدثت عنها المسرحية في قالب كوميدي متميز، وتلت عروض المسرحية نقاشات بين بعض أخصائيي القانون من شبكة محامون بلا حدود والجمهور الحاضر كما تم توزيع مطويات تحسيسية على الحاضرين.

ونجاح هذه العروض سواء في المؤسسات الجامعية أو في الفضاءات الثقافية (حتى أن بعضها طلب عروضا جديدة لها ) جعل السيد اشرف المديني عضو الشبكة يعترف بنجاح هذه الحملة التحسيسية حول الايقاف التحفظي، ويعد بمشاريع إبداعية مماثلة في قادم حملات شبكة محامون بلا حدود.

الصحافة 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو