البث الحي

الاخبار : الاخبار

316158_280740015283470_1888312375_n

محاضرة ببيت الحكمة تحت عنوان  » الدراسات القرانية المعاصرة : المصادر، المناهج ، النقاشات « 

يستضيف المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون  بيت الحكمة  يوم الجمعة 8 جانفي 2016 محاضرة بعنوان  الدراسات القرآنية المعاصرة  المصادر  المناهج  النقاشات   سيتولى تقديمها الاستاذ المساعد في الدراسات الاسلامية بجامعة لوفن البلجيكية مهدي عزيز.

وينطلق هذا اللقاء الذى ينظمه قسم العلوم الانسانية بالمجمع على الساعة الرابعة والنصف ظهرا  وهو يندرج ضمن سلسلة المحاضرات الاكاديمية لبيت الحكمة.

وانطلاقا من بحث معمق ومختص في مجال الدراسات القرآنية وتاريخ القرون الاولى للإسلام  يسعى مهدي عزيز في هذه المداخلة  التي سيقدمها باللغة الفرنسية  الى تحديد أهم مصادر التفسير المتجددة في البحوث القرآنية وتأثيرها على التفكير التأويلي.

وستكون المقاربات الجديدة في البحوث القرآنية خلال العشريتين الاخيرتين وما نتج عنها من أطروحات مبتكرة محور قراءة نقدية وتحليلية خلال هذه المحاضرة المشفوعة  بنقاش.

وتجدر الاشارة الى أن مهدى عزيز مولود بباريس سنة 1974  وصدر له سنة 2015 ببرلين كتاب بالفرنسية يحمل عنوان  الخطاب القراني المضاد   كما شارك في كتابة مؤلف  جماعي بعنوان  القران  مقاربات جديدة  صدر سنة 2013 بباريس عن منشورات المركز الوطني للبحوث العلمية.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو