البث الحي

الاخبار : الاخبار

12688022_1055753297829182_6238385009758448690_n

مجموعة من التظاهرات الثقافية بولاية بن عروس خلال شهر نوفمبر

يحتضن عدد من المؤسسات الثقافية بولاية بن عروس خلال الفترة القادمة مجموعة من الفعاليات الثقافية والتنشيطية تجمع بين الفن والتراث والمسرح والسينما، إضافة إلى إقامة معارض للفنون التشكيلية وما يتخلله من ندوات وملتقيات أدبية وفكرية.
تظاهرة مدن الحضارات
تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببنعروس يوم 19 نوفمبر 2017، تظاهرة مدن الحضارات وذلك بالموقع الأثري بأوذنةحيث سيتم خلال هذه التظاهرة التعريف بمعالم المدينة وبمختلف مرافقها المتنوعة، وسيتخلل هذه التظاهرة عرض تنشيطي راقص لمجموعة « سهام بالخوجة ».
مهرجان نصر الدين بن مختار
في إطار البرنامج الثقافي الذي تعيشه ولاية بن عروس خلال شهر نوفمبر 2017، تنظم دار الثقافة وجمعية بدر للموسيقى ومندوبية الثقافة ببن عروس مهرجان نصر الدين بن مختار في دورته الرابعة أيام 16/17/18 نوفمبر 2017، وهو مهرجان يهدف إلى إحياء ذكرى الفنان نصر الدين بن مختار والبصمة التي تركها في الفن المسرحي الكوميدي الى جانب ترسيخ تقاليد الضحك والأسس التي تنبني عليها مدرسة السخرية والنقد والكوميديا في البرمجة الثقافية.
وسيتم تنظيم خلال هذا الشهر دورة تكوينية في فن التواصل بدار الثقافة ببن عروس وتحت إشراف جمعية الثقافة للجميع وتشمل هذه الدورة على تربصات وورشات تكوينية للشباب من أجل تحفيز الذات على الإبداع والإدارة الثقافية.
معرض الفنون التشكيلية
يحتضن المركب الثقافي علي بن عياد بحمام الأنف طيلة شهر نوفمبر وتحت إشراف الجمعيات الثقافية بالمنطقة معرض الفنون التشكيلية في دورته الأولى والذي سيجمع كل الأعمال الكاريكاتورية للرسام توفيق الكوكي بالمركب الثقافي بحمام الانف تحت شعار « لمسات لمكافحة السليبيات ».
أيام فنون العرائس بالخليدية
تدور بدار الثقافة بيرم التونسي بالخليدية أيام فنون العرائس في دورتها الثانيةتحت إشراف المركز الوطني لفن العرائس، وسيقام خلال هذه الأيام طيلة شهر نوفمبر عروض تنشيطية وورشات تعليمية، إضافة إلى معارض لصناعة الدمى والشخصيات المسرحية بهدف إطلاع الطفل على كيفية صناعة الشخصيات المستعملة في الأعمال المسرحية العرائسية وكيفية تحريكها واستعمالها فنيا.
ملتقى حمام الشط للرقص والفن
تقام الدورة الثانية لملتقى حمام الشط للرقص والفن بدار الثقافة عبد المجيد الأكحل وهي دورة ستنتظم طيلة شهر نوفمبر الجاري والتي ستجمع كل ورشات فن الرقص بجميع أصنافه.
تظاهرة « التربية الذكية » لتعزيز علاقة الطفل بالكتاب
من أجل نشر ثقافة الكتاب وتقريبه من القراء تقام بالمكتبة العمومية بشارع الحبيب بورقيبة بالمرناق تظاهرة « التربية الذكية » لتعزيزعلاقةالطفلبالكتاب تحت إشراف مختص في التنمية البشرية.
معرض الكتاب بالمنتزه البلدي ببومهل
في إطار تعزيز نشر ثقافة الكتاب بالجهة، تقام بالمكتبة العمومية ببومهل البساتين تظاهرة معرض الكتاب كما سيتم خلال هذه التظاهرة الإعلان بصفة رسمية بالمنتزه البلدي ببومهل ساحة الأداب والكتاب بالمدينة.
اولمبياد المطالعة بين المدارس الإبتدائية بمنطقة فوشانة
تنظم المكتبة العمومية بفوشانة وتحتإشرافجمعيةأحباءالمكتبةوالكتابدورة أولمبية في المطالعة بين جميع المدارس الابتدائية قصد نشر ثقافة الكتاب وتحفيز الطفل على المطالعة ووفاءه للمكتبة.
المعرض السنوي العاشر للمجموعة الدولية « جسور الإبداع »
يدور برواق الفنون ببن عروس طيلة شهر نوفمبر الجاري، المعرض السنوي العاشر للمجموعة الدولية « جسور الإبداع » وهو معرض إبداعي وفني متنوع يضم جميع الطاقات الشبابية والإبداعية في مجال الرسم والنحت والمسرح وغيرها من الفنون الإبداعية الأخرى.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو