البث الحي

الاخبار : موسيقى

مجموعة “غجر” الموسيقية تحيي حفلا فنيا بمناسبة الإحتفال بخمسينية العلاقات الديبلوماسية التونسية المالطية

أحيت مجموعة “غجر” الموسيقية بقيادة الفنان سميح محجوب وبمشاركة الفنانة  المتميزة شيراز الجزيري  مساء السبت 22 جويلية  2017 بمقر اقامة سفيرة تونس بلافاليت بمالطا  حفلا فنيا  تونسيا  بمناسبة الإحتفال بخمسينية العلاقات الديبلوماسية التونسية المالطية.

وحضر  هذا الحفل  بالخصوص رئيسة جمهورية مالطا و رئيس البرلمان المالطي و وزير الخارجية للدولة المالطية و العديد من السفراء و أعضاء البعثات الديبلوماسية المعتمدين بمالطا  الى جانب طاقم سفارة  تونس بلافاليت وفى مقدمتهم السفيرة زهرة لدغم.

وانشدت مجموعة “غجر”  بالمناسبة  باقة  من  القطع الموسيقية من مختلف المقامات التونسية الى جانب مقطوعات من المالوف و من التراث التونسي.

وعزفت المجموعة ايضا موسيقى مالطية تكريما للعلاقات الديبلوماسية مع هذا البلد الصديق بحرفية عالية و بحس فني رائع تجاوب معه الحضور الكبير بحرارة.
كما شجت الفنانة شيراز الجزيري بالمناسبة  بمجموعة  من أحلى أغاني المرحوم الهادي الجويني واخرى من اعذب ما  غنى كبار الفنانين التونسيين على غرار  الأغنية الخالدة ” ما أحلى ليالي اشبيلية” و “شفتك مرة متعدية”.

وضمت مجموعة غجر ايضا عازف الأورغ محمد علي بن الشيخ وعازف الكمان محمد امين الكعبي والمنشد و ضابط الإيقاع محمد علي الزايدي.

وكانت سفيرة تونس بلافاليت زهرة لدغم القت قبل ذلك كلمة تحدثت فيها عن عمق العلاقات التاريخية والثقافية التي جمعت تونس بمالطا  وخاصة  منذ ارساء العلاقات الديبلوماسية بين البلدين الصديقين منذ خمسين سنة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو