البث الحي

الاخبار : الاخبار

11043148

مجلس وزاري بمدنين يصدر جملة من القرارات والإجراءات لصالح الولاية

 صادق مجلس وزارى مضيق انعقد الاحد بولاية مدنين  على ايقاف العمل بالإتاوة المفروضة على الوافدين الليبيين  معلنا تمرير هذا القرار الى مجلس نواب الشعب.

وقرر المجلس الوزراي  الذى أشرف عليه رئيس الحكومة الحبيب الصيد  مواصلة تطوير معبر رأس جدير خاصة على مستوى فضاءاته الخارجية وإحداث هيكل للتصرف في المعابر الحدودية البرية على غرار الدواوين التي يعهد لها التصرف في الموانى الجوية والبحرية.

كما قرر المجلس تجهيز معبر رأس جدير بأنظمة المراقبة بالكاميرا لإضفاء مزيد النجاعة  اضافة الى احداث منطقة لوجستية ببن قردان  والإسراع في استكمال مشروع الطريق السيارة الى بن قردان.

وفي القطاع الفلاحي  قرر المجلس تغيير صبغة الاراضي الخاصة بالمنطقة الصناعية ببن قردان والتي تمسح 15 هكتارا  الى جانب  تقوية ضخ الماء الصالح للشرب مع تحسين الجودة وبعث محطة تحلية مياه بطاقة 9 ألاف متر مكعب في اليوم  وسينطلق هذا المشروع خلال الثلاثية الثالثة من سنة 2015 .

كما أقر المجلس الاسراع بالموافقة على مشروع التنمية الرعوية ومنظومات الانتاج الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

وأعلن المجلس عن قرارين لفائدة القطاع الصحي يتمثلان  في تركيز الة سكانار بالمستشفى المحلي ببن قردان خلال السنة الحالية  والدعوة الى عقد جلسة عاجلة يترأسها وزير الصحة الاسبوع المقبلة  لإيجاد حلول عاجلة لمشاكل المستشفى الجهوي بمدنين.

وركز المجلس في جانب من أعماله  على تطوير ميناء جرجيس وتحويل جزء من التجارة الدولية اليه مع تعميق هذا الميناء  حفر  واستعماله لحركة المسافرين  وخاصة نقل المواطنين بالخارج، وقد تم رصد اعتمادات لهذا المشروع ب 20 مليون دينار.

وأقر المجلس ادراج مشروع السكة الحديدية بولاية مدنين الذى توقف منذ الثمانينات في المخطط القادم  وتقليص اجال المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية الترابية بمدنين.

كما أعلن عن قرار احداث مكاتب ادارية بكل من منطقتي بني خداش وسيدى مخلوف وإحداث بلدية بسيدى مخلوف خلال المجلس الوزارى الذى سينعقد الاسبوع المقبل والخاص بإحداث بلديات ومعتمديات، وقرر المجلس الاسراع في ايجاد حل نهائي لإشكالية الوضع البيئي بجزيرة جربة والشروع في دراسة مشروع لتثمين النفايات كحل جذرى لمنظومة التصرف في النفايات.

كما أذن بتسريع انجاز المناطق الصناعية المبرمجة بولاية مدنين وبرمجة منطقة صناعية كبرى محاذية للطريق السيارة على مستوى النفاتية لاستقطاب المشاريع الكبرى المشغلة  اضافة الى التسريع في المصادقة على مثال التهيئة بولاية مدنين وتنقيحه لتوضيح صبغة الاراضي لتكون مهيئة لمخطط التنمية.

وقرر المجلس الوزارى المضيق تعميق النظر في اشكالية بطاحات جربة في ظل تعطل 5 بطاقة عن العمل من أصل 8 وفي دراسة جسر يربط بين الجرف وجربة  اضافة الى ربط مدينتي مدنين وجربة بالغاز الطبيعي خلال أفريل المقبل واستكمال ربط المنطقة الحرة بجرجيس في وقت لاحق:

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو