البث الحي

الاخبار : الاخبار

10417744_918923051465155_5764465771007300651_n

مجلس شورى النهضة يجدد استعداد الحركة للمشاركة في الحكومة

 جدد مجلس شورى حركة النهضة استعداد الحركة المبدئي للمشاركة في الحكومة اذا تلقت عرضارسميا وأفضت المشاورات الى توافق حول برنامج الحكومة وأولوياتها حسب بيان أصدره في أعقاب الدورة 34 للمجلس الذى التأم يومي السبت واليوم الاحد بالحمامات.

وثمن المجلس في ذات البيان المشاورات التي بدأها رئيس الحكومة المكلف  داعيا الى ضرورة توسيعها لتشمل الاطراف السياسية داخل مجلس نواب الشعب وخارجه تثبيتا لآليات الحوار و التوافق والتشارك لتشكيل مشهد الحكم الجديد وإدارة الشأنالعام على أساس البرامج وبعيدا عن الإقصاء.

وعبر عن ارتياحه لنجاح المسار الانتقالي والتداول السلمي على السلطة وقبول كل الاطراف بنتائج الانتخابات وبسلامة العملية الانتخابية رغم الصعوبات الكبيرة التي ساهمت الحركة في تجاوزها من خلال الحوار والتوافقات  بحسب نص البيان  مؤكدا أهمية المرحلة الجديدة في ترسيخ دعائم الديمقراطية وتثبيت الحقوق والحريات وبناء منوال تنموى جديد والقيام بالإصلاحات الضرورية وسن منظومات قانونية منسجمة مع الدستور الجديد ومحققة لأهداف الثورة.

وفي سياق اخر عبر المجلس في البيان عن انشغاله بمصير الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطارى المحتجزين في ليبيا لدى جهات مجهولة وتضامنه مع عائلتيهما  داعيا قيادة الحركة وكل الاطراف الحكومية والمدنية ذات الصلة الى مضاعفة الاتصالات اللازمة لضمان سلامتهما وإطلاق سراحهما .

وندد المجلس بالاعتداء الارهابي على مقر جريدة  شارلي ابدو الفرنسية وما اتصل به من عمليات قتل أخرى ذهب ضحيتهما العديد من الاشخاص داعيا الى تظافر الجهود وتعاون كافة الاطراف للتصدي الجاد لظاهرة الإرهاب .

نجيب الغربي يعطي تفاصيل اكثر عن البيان الختامي لمجلس الشورى :

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو