البث الحي

الاخبار : الاخبار

59189110_2319301505018359_7266480792430182400_n

مجلس جهوي للثقافة بولاية باجة

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم السبت 4 ماي 2019 على مجلس جهوي للثقافة بولاية باجة بحضور والي الجهة سليم التيساوي وعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب ورؤساء البلديات بالإضافة إلى إطارات الوزارة وبمشاركة مجموعة من الفاعلين الثقافيين في ولاية باجة.
ويتنزل هذا المجلس الجهوي للثقافة في إطار متابعة قطاعات الآداب والحضارة والتراث في ولاية باجة إلى جانب متابعة السياسات القطاعية للفنون والمهرجانات في الجهة.
وأكد وزير الشؤون الثقافية في كلمته الافتتاحية على ضرورة متابعة وتجديد العمل الثقافي في باجة نظرا لما تزخر به من موروث ثقافي وحضاري وتاريخي متميّز.
وأعلن بالمناسبة عن تخصيص قصر الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة لوزارة الشؤون الثقافية من قبل وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية وتحويله إلى قصر للآداب والفنون مفتوح على مجلات الفكر والمعرفة والتراث، على غرار قصر الآداب والفنون بالقصر السعيد، وهو ما يفسح المجال لمشاركة الفاعلين الثقافيين والمجتمع المدني في الحقل الثقافي ويجعل من الثقافة رهان أساسي أوّلي.
واعتبر الوزير أنّ قصر الاداب والفنون والتراث بباجة يختزل الذاكرة الوطنية في بعدها التاريخي وتستشرف حضور الجهة في جانبها الثقافي الوطني والدولي، مشدّدا أن عودة الروح لهذه الفضاءات من شأنها أن تساهم في تفعيل الذكاء وتوليد المعنى وإحياء المعارف خاصة وأن المجتمع المدني يتملك هذا الفضاء ليعبّر عن قيم الحرية والمواطنة.
كما أعلن محمد زين العابدين عن إحداث مركز للفنون الدرامية والركحية بباجة، إلى جانب سعي الوزارة إلى تدويل مهرجانات الجهة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو