البث الحي

الاخبار : متفرقات

38700000

مؤسسة المورد الثقافي تفتح باب الترشح للمشاركة في الدورة الثانية لبرنامج  » تجوال »

برنامج  تجوال هو برنامج يدعم التنقل الدولي، استحدثته مؤسسة المورد الثقافي في العام 2016. تم تصميم هذا البرنامج بحيث يفيد الفنانين والفاعلين الثقافيين العرب من خلال تقديم منح تصل قيمة الواحدة منها إلى 8000 دولار أمريكي كحد أقصى لدعم التنقل والسفر خارج المنطقة العربية، مما يسمح للحاصلين على المنح بعرض أعمالهم أمام جمهور جديد والخوض في تجارب التبادل الثقافي بمختلف أنواعه.

وتطمح مؤسسة المورد الثقافي إلى جعل هذا البرنامج مؤاتياً لمواجهة التحديات الراهنة بالإضافة إلى تحقيق مساهمة فعلية على مستوى التبادل الثقافي وتسليط الضوء على الإنتاج الإبداعي القادم من المنطقة العربية،

هدا البرنامج موجه بالاساس الى الفنانين من مختلف  المشارب الفنية، الفاعلون الثقافيون، مستقلون أو أعضاء أو عاملون في المبادرات والمؤسسات الثقافية، بشرط أن يكونوا مقيمين في إحدى الدول العربية، وأن يعبروا بشكل واضح  عن هدف سفرهم وربطه بهدف هذا البرنامج، وأن يكون لديهم جدول أعمال واضح وتصور واضح أيضاً حول المنتج/ أو النتيجة المتوقعة من السفر ومن المشاركة في إحدى الفعاليات في الخارج، وأن يكونوا قد ضمنوا  وجود شريك أو مضيف في البلد  المقصود، وأن تكون وجهة السفر خارج المنطقة العربية. المنحة متاحة للأفراد أو المجموعات. يجب أن يكون الهدف الأساسي من السفر والمشاركة في فعالية ما هو التعريف بالمنتج الإبداعي أو الثقافي العربي وفتح سبل التواصل والعمل المشترك بين الفنانين العرب والفنانين في مختلف دول العالم.

وتشمل تدخلات البرنامج  المشاركة في المنتديات والمؤتمرات والندوات، المهرجانات الفنية والثقافية، الإقامات الفنية، ورشات العمل الهادفة إلى إنتاج إبداعي وفني، وفعاليات التشبيك، كما ان جميع الفئات العمرية مؤهلة للتقدم على ألا يقل عمر الفرد أو أحد أعضاء المجموعة المتقدمة عن ال 18 سنة. يمكن إرسال الطلبات على مدار العام ويتم تقييم الإستمارات وإعلان النتائج مرتين سنوياً

وعلى كل من يرغب بالتقدم لطلب المنحة عليه الدخول إلى موقع مؤسسة المورد الثقافي الإلكتروني www.mawred.org   وملء استمارة التقدم الى منحة برنامج تجوال ويجب دعم طلب التقدم إلى المنحة بوثائق مساندة  ترسل مع الاستمارة بحيث تظهر أن هدف السفر يتماشى وأهداف هذا البرنامج.

وتذكر ادارة مؤسسة المورد  ان الإستمارات التي لا تستوفي متطلبات الوثائق المساندة أو شروط التأهل سيتم استثناءها ولا ترفع إلى لجنة التحكيم المستقلة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو