البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

44379406_1406814472786289_4773665302632202240_n

ليلة المتوسط : سهرة شعرية متنوعة اللغات ضمن المعرض الوطني للكتاب التونسي

احتضن معهد تونس للترجمة مساء السبت 20 أكتوبر سهرة شعرية فنيّة بعنوان « ليلة المتوسّط » حضرها عدد من المترجمين والشعراء من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وتونس ومصر والجزائر والمغرب.
واستهلت هذه السهرة التي أقيمت بالتعاون مع معرض الكتاب التونسي وبالاشتراك مع جمعية الثقافة والفنون المتوسطية، بجولة في أجنحة المعرض وزيارة إلى مكتبة معهد تونس للترجمة للتعريف بأرشيف المعهد، ثم كان للحاضرين موعد مع قراءات شعرية لعدة لغات (عربية وفرنسية وإسبانية وإيطالية) قدمها كل من عادل بن عثمان وعبد الرحمان تنكول وفخر الدين المنصوري ومنصور مهني (مدير عام المعرض)
وتابع الحاضرون في الجزء الثاني من السهرة قراءات للشاعر منصف الوهايبي الذي ألقى قصيدتي « القيروان » و »دياريتوس » تلاه كل من منصف المزغنّي وفتحي النصري في مختارات شعرية من رصيدهما.
« ليلة المتوسط » كانت موعدا للشعر والموسيقى أيضا حيث قدم الفنان أشرف الشرقي بالمناسبة معزوفات موسيقية على آلة العود.
وتتواصل فعاليات الدورة الأولى لمعرض الوطني للكتاب التونسي بمدينة الثقافة بتونس العاصمة من 19 إلى 28 أكتوبر الحالي تحت شعار « الكتاب التونسي يجمعنا »، ويمكن للزائرين التمتع بتخفيضات على الكتب المعروضة والتي تتوزع على ستين جناحا تؤثثها إصدارات تونسية لحوالي سبعين دار نشر تونسية. كما يتابع المولعون بالكتاب ندوات فكرية ولقاءات حوارية ومجالس أدبية تتعلق بعديد المحاور ذات العلاقة بالأدب والفكر والثقافة عموما.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو