البث الحي

الاخبار : الاخبار

crise-libye-tunisie

ليبيا ضيفة شرف الدورة الرابعة للمهرجان المغاربي للفيلم الوثائقي والعلمي بمدنين

ستكون ليبيا ضيفة شرف الدورة الرابعة للمهرجان المغاربي للفيلم الوثائقي والعلمي التي ستقام بمدنين أيام 24 و25 و26 نوفمبر الجاري، بمشاركة نخبة من الممثلين والمنتجين والمخرجين والخبراء السينمائيين من مختلف أنحاء العالم.
ويشارك في هذه الدورة 12 فيلما منها 7 أفلام مدرجة في المسابقة الرسمية و5 أخرى في مسابقة الهواة. وستكون تونس ممثلة بفيلمين في المسابقة الرسمية هما « المراوحة » لحاتم بوسعيد و »النجاح » لشيراز بوزيدي، إلى جانب مشاركة بفيلمين هما « صقر الصحراء » لخالد شنة و »طائر بلا وطن » للمخرجة لويزة القادري. وتسجّل ليبيا ضيفة شرف الدورة حضورها أيضا بشريطيْ « الحلم » لرمضان المزداوي و »الثقافة في زمن الحرب » لعبد الحكيم اليمني. وستكون السينما المغربية ممثلة بشريط « بشرى » لخاليد الحسيناوي، أما موريتانيا فستسجل حضورها بشريط « Kouwe » للمخرجة أمل سعد بوه.
وسيحتكم المشاركون في هذه المسابقة إلى لجنة تتألف من المخرج المصري علاء نصر والإعلامي والمخرج الجزائري ياسين بوغزالة والإعلامي والمخرج التونسي شرف الدين بن سالم.أما في مسابقة الهواة فستشارك تونس بأربعة أفلام هي: « ممنوع الحب » لمروى طيبة و »غربال الحمري » لمولدي خليفة و »نصفي راقص » لأيمن الزوالي و »هدنة » للثلاثي رفيق الغديري وحسام الغديري وفيصل الودرني، في حين تشارك الجزائر بشريط « Fa mi Solo » لفوزي بوجماعي. وتتألف لجنة تحكيم أفلام مسابقة الهواة إلى كلّ من التونسية حفيظة الأمين والمصور الصحفي مروان عثامنة والمخرج السينمائي وليد دبوني.

وتنتظم لفائدة المولعين بالسينما، خلال هذه الدورة، ورشة حول « تنمية مهارات الممثل » يقدمها المخرج المصري علاء نصر من 18 الى 22 نوفمبر، ستخصص لتنمية أدوات الممثل الداخلية والخارجية والعمل على تنشيط الذاكرتين الخيالية والانفعالية.
كما تنتظم يوم 25 نوفمبر ندوة حول « الفيلم الوثائقي ومكافحة التغيرات المناخية » سيؤثثها الخبير الاجتماعي والبيئي سليمان بن يوسف والباحثان بمعهد المناطق القاحلة رياض بشير ومنذر فتوي وأستاذ التعليم الثانوي فتحي الرحماني.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو