البث الحي

الاخبار : الاخبار

valena

لقاح فرنسي-نمساوي يدخل المرحلة الأخيرة من التجارب

أعلنت شركة « فالنيفا » الفرنسية-النمساوية المطورة للقاحات، يوم  أمس الأربعاء، أنها بدأت تجارب المرحلة الثالثة والأخيرة على لقاحها المضاد لكوفيد-19 قبل الحصول على موافقة الهيئات التنظيمية.

وستقارن الدراسة التي تحمل اسم « كوف كومبير » استجابة جهاز المناعة لدى المشاركين بعد تلقيهم لقاحها « في أل آيه 2001″ مقابل استجابتهم للقاح « أسترازينيكا ».

وأكدت الشركة أن « نحو 4 آلاف مشارك تقريبا سيتلقون جرعتين من أحد اللقاحين »، مشيرة إلى أن الدراسة ستجرى بـ 25 موقعا في بريطانيا، مضيفة أن الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو إظهار تفوق لقاح « في أل آيه 2001″ مقارنة بأسترازينيكا من حيث مستوى الأجسام المضادة المقاومة لفيروس « كورونا » بعد مدة أسبوعين من عملية التطعيم.

وفي حال كانت نتائج الدراسة إيجابية، فإن الشركة « تهدف إلى تقديم طلبات للحصول على موافقات أولية في خريف سنة 2021″.

وبعكس معظم لقاحات (كوفيد-19) المعروفة التي تستخدم أساليب مختلفة لتهيئة جهاز المناعة لمحاربة الفيروس، فإن لقاح « فالنيفا » يعتمد على نسخة « معطلة » من الفيروس نفسه.

وكانت الشركة قد أعلنت، في وقت سابق، أنها لن تعطي الأولوية لمفاوضاتها مع المفوضية الأوروبية لتزويد دول التكتل باللقاح، بل ستعتمد على إبرام اتفاقات مع « كل دولة على حدة »، إضافة إلى الدول المهتمة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو