البث الحي

الاخبار : الاخبار

cite_culture-640x411

لقاء فكري بمدينة الثقافة حول  » الاقتباس من الأقصوصة التونسية إلى السينما  »

تنظم الدورة 32 لأيام قرطاج السينمائية بالتعاون مع المعرض الوطني للكتاب التونسي لقاء فكريا حول موضوع  » الاقتباس من الأقصوصة التونسية إلى السينما » وذلك يوم الخميس 24 جوان الجاري انطلاقا من التاسعة والنصف صباحا بقاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة.

ويتضمن اللقاء ثلاث مداخلات للسيناريست والجامعي طارق بن شعبان والكاتب التونسي الأسعد بن حسين الذي سيقدم شهادة بعنوان « شكرا مانديلا، شكرا سيساكو » وتدور حول المجموعات القصصية التي أصدرها، الاقتباس والكتابة للمسرح والتلفزيون والأفلام التي تم اقتباسها من أقصوصاته.
أما التدخل الثالث فسيكون للناقد المصري طارق الشناوي الذي سيسلط الضوء على التجربة المصرية في الاقتباس من الأدب إلى السينما. سيكون اللقاء أيضا فرصة للنقاش وتقريب وجهات النظر بين السينمائيين والكتاب التونسيين.
يذكر أن الدورة 32 لأيام قرطاج السينمائية لن تكتفي بفتح نقاش حول موضوع الاقتباس من الأقصوصة التونسية إلى السينما بل ستذهب أبعد من ذلك إذ أعلن المركز الوطني للسينما والصورة منذ أيام عن طلب عروض لاختيار أربعة شركات إنتاج بهدف تنفيذ أربعة أفلام قصيرة مقتبسة من الأقصوصة التونسية. وستعرض هذه الأفلام في البرنامج الرسمي لأيام قرطاج السينمائية الدورة 32 /من 30 أكتوبر إلى 06 نوفمبر 2021/ وقد حدد 16 أوت 2021 آخر أجل لتلقي الطلبات في المقر الرسمي للمركز الوطني للسينما والصورة بمدينة الثقافة « الشاذلي القليبي ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو