البث الحي

الاخبار : الاخبار

سناء_موسى

الفنانة الفلسطينية سناء موسى تقدم عرض زخارف بمدينة الثقافة »

بعد افتتاح تظاهرة « موسيقى عربية، موجة جديدة » لقطب الموسيقى والأوبرا بمدينة الثقافة يوم الخميس 10 ماي 2018، الذي كان من تأثيث الفنانة الأردنية « مكادي نحاس شهد مسرح الجهات بمدينة الثقافة مساء أمس الجمعة أمسية فنّيّة جديدة من نوع مختلف من فلسطين.
هي إمرأة من قرية دير الأسد في الجليل، شمال فلسطين ، نشأت في بيت موسيقي، الابنة البكر لأب موسيقي ومغنّ. تكنّى ب »سفيرة الجرح الفلسطيني »، هي الفنانة الفلسطينية « سناء موسى غنت على ركح مسرح الجهات في مدينة الثقافة في سهرة 11 ماي 2018 بمشاركة الموسيقي والملحن العراقي محمد موسى مع الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد الاسود في عرض « زخارف ».
و قدمت سناء موسى مجموعة من أغاني التراث الفلسطيني والشّامي. فمن التّهليلة الفلسطينية « عينه ملانة النوم » التي تغنيها الأم الفلسطينية لابنها حتى أغنية « نيالك مهدا بالك »، « رمانك يا حبيبي » و « منديلي ضاع يا حلو » وهي أغنية مشاكسة، شرحت كيف كانت الصبايا يطرّزن رسائلهنّ على المناديل، ويرسلنها مع الريح لعشّاقهنّ.
لقاء الفنانة الفلسطينية مع الجمهور التونسي تميز بحميمية عالية وتفاعل كبير حين غنّت « ها الأسمر اللون » و « طلّت البارودة » وهي التّرنيمة التي ترددها ا الزّوجات الفلسطينيات عندما تعود بندقية زوجها من المعركة بدلا عن وصول جثمانه. وكان ختام السهرة هو المفاجأة حيث قدّمت سناء موسى أغنية المالوف التونسي « يا عاشقين ذاك الشعر » وهي التي رددها معها الجمهور وطلب إعادتها مر.
ويذكر أن السهرة الثالثة لقطب الموسيقى والأوبرا في اختتام تظاهرة « موسيقى عربية، موجة جديدة » ستكون بعرض « أحب البلاد » لمحمد الهادي العقربي بمشاركة ياسر جرادي وروضة عبد الله، اليوم السبت 12 ماي 2018 ابتداء من الساعة الثامنة مساء في مسرح الجهات بمدينة الثقافة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو